أخبار

كيف استقبل جمهور بلايستيشن يد تحكم DualSense الخاصة بـPS5؟

يوم أمس كشفت سوني بشكل مفاجئ عن يد تحكم جهازها PS5 لتظهر تغييراً بالتصميم هذه المرة بشكل كبير عن الأيدي السابقة التي كانت تحمل اسم DualShock والآن مع تركيز سوني على انغماس اللاعب بتجربة اللعب وجعله يشعر بما يدور من حوله أطلقت على اليد الجديدة اسم DualSense

تلك اليد ستأتي بتصميم جديد مع تغيير بالحجم بعض الشيء وتعديلات على الأزرار والمقابض كما أنها ستزود بتقنيات Haptic Feedback وAdaptive Triggers التي حدثتنا سوني عنهم سابقاً. وسمعنا من قبل بعض المختصين عن فوائدها مؤخراً.

أيضاً سيتم تزويدها بمايكروفون داخلي للمحادثات وهو كان مطلب للكثير من لاعبي بلايستيشن 4، كذلك قالت سوني بأنها ستحسن من عمر البطارية القابلة للشحن. وذكرت سوني بأنها على مر السنوات الماضية صممت الكثير من النماذج واختبرت أيدي كثيرة قبل أن تستقر على هذا الشكل.

اقرأ أيضاً: كيف ستعمل تقنيات يد تحكم PS5 مع ميكانيكيات التسلق والتقطيع؟

لكن كيف كان استقبال الجمهور لهذه اليد، البعض أعرب عن حماسه لها وإعجابه بالتصميم الجديد، والبعض امتدح مزايا haptic feedback  و Createبينما لاعب آخر ذكر بأنه لم يعجبه الشكل لكنه بالنهاية يفضل الجودة على التصميم، أيضاً هنالك من تساءل كم سيكون سعر مثل هذه اليد؟ وآخر تساءل إن كان جهاز بلايستيشن 5 سيأتي باللون الأبيض والأسود بشكل مشابه ليد تحكمه، بينما أعرب آخرون عن اعتقادهم بأنها تمزج بين يد تحكم بلايستيشن واكسبوكس ون.

كذلك ذكرت تقارير بأن صور يد التحكم حصدت نحو 1.5 مليون إعجاب عبر انستجرام بالساعة الأولى من نشر سوني لها، ومن ثم بدأ عداد اللايكات بالتصاعد وهذا يذكرنا بتفجر الإعجابات عندما نشرت سوني صورة شعار بلايستيشن 5. كما أن تغريدة الكشف عنها أصبحت الأكثر إعجابا بتاريخ العاب الفيديو، حظيت بأكثر من 260 ألف إعجاب من مجتمع اللاعبين خلال ساعات قليلة لتكسر رقماً قياسياً جديداً.

الآن حان دوركم شاركونا بالتعليقات رأيكم بهذه اليد.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق