أخبار

يد تحكم DualSense يمكنها توليد النبضات الحسية من أصوات اللعبة أوتوماتيكياً

تركز سوني في حملة تسويقها لجهاز بلايستيشن 5 كثيراً على يد التحكم DualSense وما ستقدمه من تجربة حسية غامرة للاعبين، وسبق وسمعنا تصريحات من مطوري ألعاب يتحدثون عن استغلالهم مزايا يد التحكم مثل  لعبة Deathloop التي ستُعطِّل أزرار اليد إن تضرر سلاحك!

Yukari Konishi من قسم البحوث والتطوير في سوني تحدث أمس عن إمكانية الاستفادة من تقنيات اليد بشكل سهل من قبل المطورين وحتى أنه هناك بيئة تطوير تعتمد على الأمواج الصوتية والتي يمكنها بشكل أتوماتيكي توليد نبضات حسية واهتزازات باليد اعتماداً على الأصوات داخل الألعاب.

هذا يعني أنه يمكن للمطور دعم تقنية haptic feedback بكل سهولة ودون الحاجة لبذل جهد كبير للغاية من أجلها، مثلاً أصوات الصخب المتوسطة يمكن أن تنتج اهتزاز خفيف بمكان معين من اليد ولكن أصوات الانفجارات قد تحدث هزات عنيفة بمقابض يد التحكم يشعر بها اللاعب بشدة.

من دون شك المطور الذي يقرر التعمق أكثر وتخصيص الاهتزازات بالألعاب لتتلائم مع كل لحظة باللعبة سيقدم للاعب تجربة حسية أكثر عمقاً، لكن وجود مثل هذه البئية بالتصميم المعتمدة على الأصوات يعني بأنه على الأغلب ستكون كل ألعاب بلايستيشن 5 تدعم ميزة haptic feedback أوتوماتيكياً مما يعني بأن مصير تلك التقنيات التي وضعتها سوني باليد لن يكون الإهمال من قبل المطورين كما حدث مثلاً مع يد دوال شوك 4.

اقرأ أيضاً:

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق