أوضحت تصريحات Neil Druckmann السابقة، الرئيس المشارك لاستوديو Naughty Dog، أنه تمت كتابة الخطوط العريضة لقصة لعبة The Last of Us 3، ومؤخرًا عاد مخرج لعبة البقاء وأكد أنه من المؤسف أن بعض اللاعبين لم تعجبهم أحداث The Last of Us 2 بالرغم من دعمهم للعنوان الذي قام فريق التطوير الأمريكي بتطويره.
أجرى المطور مقابلة صحفية مع Gaminformer في الفترة الماضية، وسُئل Neil Druckmann عن كيفية تعامل Naughty Dog مع النقد الشديد الذي تعرضت له اللعبة من جمهور الجزء الأول، حيث سبق وأكد الفريق نفسه أنه “يصنع شيئًا من شأنه أن يكون مثيرًا للجدل”، وجاء رد المخرج كما يلي:
هدفنا لم يكن إثارة غضب اللاعبين أو إبعادهم عن تجربة العنوان، نعتزم سرد قصة ذات مغزى بالنسبة لنا والتي نعتقد أنها تمتلك قيمة كبيرة، وتستحق قضاء سنوات من وقتنا في تطويرها.
عندما ظهرت التسريبات قبل الإطلاق، وقبل أن يحظى أي شخص بفرصة لعبها، كانت ردود الفعل داخل الاستوديو سلبية، وبدأنا في التساؤل، هل ستنجح هذه اللعبة على الإطلاق؟ لم نكن نعرف حتى مقدار التسريبات وكيف ستؤثر بالسلب على نجاح العنوان.
أوضح المخرج أنه بعد التسريبات، تواصل مطورو Naughty Dog معه لتقديم الدعم، مما ساعده على تجاوز الأوقات الصعبة، موضحًا أنه يفخر بزملائه في فريق التطوير الأمريكي، وفي حال كان هناك نسبة ضئيلة من أعضاء الفريق لا يحبون ما تم تقديمه في The last of Us 2، فإن هذا كان ليسبب له إزعاجًا لا يمكن تجاوزه أبدًا.