لا يزال سوق أقراص الألعاب مصدرًا قويًا وكبيرًا لدر الأموال لشركة EA، لكن ناشر فيفا وباتلفيلد يتقدمُ بنحوٍ متصاعدٍ أكبر على صعيد التحميل الرقمي.
فخلال فعاليات مؤتمر المستثمرين في بورصة ناسداك بأوروبا، أشار المدير المالي للشركة الأمريكية “بليك يورجنسن” إلى أن أكثر من نصف إيراداتها يأتي من المصادر الرقمية. هذا متمثلٌ في تحميلات الألعاب الكاملة، وإضافات المحتوى، والاشتراكات، وألعاب المحمول. فيما يشكل النصف الآخر إيرادات سوق الأقراص الذي لا يزال يمثل الجزء الأكبر من الكعكة؛ مع توقعاتٍ بنمو الرقمي قُدمًا.
أظهرت أرقام EA في السنة المالية الفائتة أن 25% من ألعابها الكاملة حُمِّلت رقميًا؛ والتي تمتد بين Origin وإكسبوكس لايف، وشبكة بلايستيشن. ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 30% في السنة المالية الجارية.
تتمثل عوائق صعود السوق الرقمي في الحاجة لسرعة اتصال جيدة وبطاقة ائتمان، إلا أن “يورجنسن” شدد على أن المستهلكين هم من سيقودوا هذا الركب بأنفسهم -نحو التعاملات الرقمية- بشكل كامل، لأنها في نهاية المطاف مريحة.
كما هو الحال مع الكُتب، الموسيقى، والأفلام والتلفزيون، نحن نرى أن المستهلك سينفق أموال على الألعاب رقميًا أيضًا.
كما يعتقد المدير المالي بأن مسألة استقلال سيارةٍ والذهاب للمتجر سيكون شيئًا من الماضي:
مثل كل شيءٍ آخر، سيختار المستهلك دائمًا الخيار المريح. إن كان خياره ركوب السيارة والقيادة نحو المتجر وكان الطقس سيئًا ولديه رغبة كبيرة في الحصول على هذا الشيء، أعتقد أنه سيتجه لتحميله رقميًا، وسنرى المزيد من الأُناسِ يفعلون ذلك أيضًا. فالطريقة الأولى ستكون من الماضي فحسب.
لا تنسَ إخبارنا برأيك في تصريحات المسؤول، عبر التعليق أدناه.