مقالات

نصائح مهمة تحتاج لمعرفتها قبل تجربة Dreams

لا شك أن Dreams حصرية PS4 الصادرة في الأسابيع القليلة الماضية تقدم واحدة من التجارب المختلفة والنادرة في صناعة الألعاب في الوقت الراهن، حيث قلما تم التطرق لأفكار جديدة في ألعاب بميزانية تطوير ضخمة تعتمد على التصميم وتعطي اللاعب الحرية الكاملة في بناء تحفته الخاصة، رغم ذلك قد تبدو الأمور معقدة قليلا لأولئك اللاعبين الذين لم يسبق لهم تجربة هذا النوع من قبل، وبناء على ذلك، إليكم مجموعة من النصائح والخطوات الهامة التي تساعدك على الإندماج مع العنوان بشكل أفضل.

تعاون مع صديقك

كل شيء في Dreams يعتمد على الإتصال عبر الشبكة، حيث يتيح العنوان للمستخدمين إمكانية التطرق لأطوار اللعب التعاونية عبر الشبكة المحلية، ولكن تأكد أولا من تسجيل الدخول لشبكة بلايستيشن من خلال حسابك الرئيسي والحساب الثاني الذي سيستخدمه صديقك، هنكا تصبح الأمور أيسر في ظل وجود شخص لمساعدتك للتعرف على جميع العناصر بسهولة وسرعة.

إنهاء المهام بشكل صحيح

تتضمن بعض متطلبات Imp Quest إنشاء تصميم خاص بك ومن ثم مشاركته عبر الشبكة مع لاعبين آخرين، وفي حال كنت تشعر أن التصميم الخاص بك لا يستحق المشاركة يمكنك تخطي تلك العقبة عن طريق وضع علامة على خيار Unlisted أثناء رفع التصميم وهو ما سيسمح لك بالحصول على نقاط المهمة كاملة وفي نفس الوقت لن يتمكن أي شخص من رؤية هذا النموذج.

فن النحت

عند التطرق لخيار Sculpture في لعبة Dreams أثناء العمل على التصميم الخاص بك، يمكنك أن تجعل بعض العناصر مفصلة بشكل مبالغ فيه مما يؤثر بالسلب على التصميم النهائي وسرعة تحميل النموذج، لحسن الحظ يمكنك حل تلك المشكلة من خلال التطرق لخيار Sculpture Details والإستمرار بالضغط على زر R2 لتقليل التفاصيل على المناطق التي تظهر باللون الأحمر مما سيجعل سرعة التحميل أعلى بكثير.

احفظ تصميماتك المفيدة كعناصر

Dreams

قد تبدو Dreams معقدة في البدابية وتحتاج إلى فترة طويلة قبل أن تتعرف على جميع أدواتها، ولكن في الواقع يوفر العنوان طرق مختلفة للإحتفاظ بالعناصر المفيدة لك، على سبيل المثال يمكنك حفظ العناصر المميزة التي قمت بتصميمها مثل الأبواب والكراسي والحوائط ومشاركتها مع اللاعبين عبر الشبكة أو إعادة استخدامها من جديد في تصميمات أخرى.

لا تتردد في طلب المساعدة

Dreams PS4

من الطبيعي أن تحتاج إلى المساعدة والعديد من الشروحات في بداية تجربتك للعبة للتعرف على جميع الأدوات المتاحة وكيفية استخدامها، وبعيدا عن الطرق التقليدية في تتبع فيديوهات اليوتيوب والنصائح المنشورة على الشبكة، يمكنك التطرق لقناة Dreams PS4 Discord والتواصل مع مئات اللاعبين حول العالم لمعرفة طريقة استخدام كل عنصر بفاعلية تامة.

تحديد كل شيء في التصميم

يمكنك تحديد كل عنصر في التصميم الذي تعمل عليه دفعة واحدة عن طريق الضغط مرتين على زر X في وحدة التحكم أو تحديد كل تصميم بشكل منفصل حسب رغبتك، حيث يساعد هذا الأمر في إجراء تعديلات أسرع ونقل العناصر المختلفة من تصميم لآخر بسرعة كبيرة.

الأصوات مهمة للغاية

قد تبدو الأصوات غير مهمة في لعبة تعتمد على التصميم ولكنها في الواقع كذلك، حيث يمكن لأصوات التنبيهات أن أن تساعدك في حال تم العثور على شيء هام أو عند التطرق لمنطقة جديدة أو إذا كان اللاعب على وشك الموت، لذلك لا تقع في هذا الخطأ وتتجاهل الأصوات بشكل كامل.

ربما لا تحظى Dreams بشعبية ضخمة مثل ألعاب التصويب والمغامرات، ولكن من المؤكد أن العنوان يقدم فكرة مختلفة ويتيح للاعب الإبداع دون قيود، أما مدى نجاح التجربة مع عدمها فسنتعرف عليه بمرور الوقت ومع استمرار دعم المشروع بشكل أكبر في الفترة القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق