يبدو أن لعبة Dragon’s Dogma 2 القادمة من Capcom، ستكون شيئاً مميزاً. وبما أنها لعبة تعتمد على السيوف والسحرة والتنانين وعناصر خيالية أخرى قد تظن بأنها ستكون مستوحاة من ألعاب مثل Dungeons and Dragons أو Lord of the Rings، ولكن مصدر الإلهام لهذه اللعبة قد يفاجئكم حقاً.
في مقابلة أجراها مخرج اللعبة مؤخراً مع GamesRadar، سُئل مخرج Dragon’s Dogma 2 هيدياكي إتسونو عن مصدر الإلهام الذي استوحا منه شخصياً عند تطوير Dragon’s Dogma 2 ليكشف بأنه استلهم بشكل كبير من لعبة العالم المفتوح من GTA 5 ووصفها بأنها “مصدر إلهام كبير”.
كانت لعبة GTA V مصدر إلهام كبير بالنسبة لي على مستوى كيفية تمكنها من الجمع بين أنظمة اللعب المتعددة الناشئة في تجربة مُرضية تُشعر اللاعب بالحرية فيما يتعلق بما يمكنه اختياره للقيام به.
وأضاف المخرج بأن GTA 5 تتميز بالكثير من “المرونة” في كيفية السماح للاعبين بالتفاعل مع مختلف الأحداث والأفعال داخل اللعبة. أحد الأمثلة التي قدمها إتسونو هو كيف يمكنك القيام بشيء ما – مثل الهروب من الشرطة أو سرقة بنك – وكيف يمكن أن يخرج ذلك عن السيطرة ويتداخل مع أحداث ومناطق أخرى في العالم المحيط.
قال إتسونو:
“تتحكم اللعبة في ذلك”. “إنها لا تتعطل، ولا تطردك من شيء وتضعك في شيء آخر، بل تترك كل شيء يتداخل معًا بطريقة فوضوية أحيانًا بالطبع، لكنها تبدو دائمًا وكأنها مقصودة.”
وفقًا ل Itsuno، كان معجبًا بهذا النوع من “التعمد في أسلوب اللعب الناشئ وتصميم العالم المفتوح” عندما تم إطلاق GTA V. اشتهرت لعبة Dragon’s Dogma الأصلية بأنظمتها المختلفة وتفاعلاتها والحرية التي توفرها للاعبين. ووفقًا ل Itsuno، يمكنك أن تتوقع المزيد من ذلك في الجزء الثاني بفضل GTA V التي ألهمته لدفع طريقة اللعب الناشئة في لعبة تقمص الأدوار إلى أبعد من ذلك.
قال إتسونو: “هذا النوع من التجربة هو شيء كنت أهدف إلى تقديمه في Dragon’s Dogma 2”. سيتم إطلاق اللعبة على PS5 وXbox Series X|S والحاسب الشخصي في 22 مارس.