كانت تصريحات Capcom والمخرج Hideaki Itsuno حول لعبة Dragon’s Dogma 2 واضحة من البداية، فهي تقدم تجربة لعب فردية تمامًا من خلال استخدام الرفاق الذين يتحكم فيهم الذكاء الاصطناعي والمعروفون باسم Pawns،وبالرغم من أن اللعبة تتوسع بشكل واضح مقارنة بالجزء الأول، إلا أن هذا التوسع لا يشمل اللعب الجماعي بأي شكل من الأشكال.
في حديثه مع Automaton، عندما سُئل عن إمكانية وجود خيارات لعب جماعي في Dragon’s Dogma 2 نظرًا لأدوار اللاعب المختلفة التي ستشجعها العديد من المهن، قال Itsuno أنه لم يتم النظر في مثل هذه الخيارات للعبة، وأنه لا يفعل ذلك لأنه لا ينوي الانحراف عن رؤيته الأصلية المتمثلة في صياغة تجربة فردية تجسد إحساس الألعاب الجماعية في الوقت نفسه.
وتابع المخرج:
لم نفكر في أي شكل من أشكال اللعب الجماعي في Dragon’s Dogma 2، أعتقد أن الألعاب عبر الإنترنت لها جوانبها الجيدة، كما أن الألعاب غير المتصلة بالإنترنت لها خصائصها الخاصة، لكن مفهوم اللعبة الأصلية كان يتمثل في دمج عناصر اللعب الممتعة غير الموجودة في الألعاب التقليدية غير المتصلة بالإنترنت مع إزالة جميع “متاعب” الألعاب الجماعية، هذه إحدى الأفكار الأصلية الأساسية للعبة الأولى والتي لا أنوي الابتعاد عنها.
ستصدر Dragon’s Dogma 2 في 22 مارس على PS5 وXbox Series X/S والحاسب الشخصي. وكنا قد علمنا بأن خريطة اللعبة أكبر بأربع مرات من خريطة اللعبة الأصلية.