صدرت لعبة Dragon’s Dogma 2 من Capcom قبل ساعات في جميع أنحاء العالم، وبالنظر للتقييمات الإيجابية التي حصلت عليها، تمتعت لعبة تعاقب الأدوار بانطلاقة مميزة على Steam شملت أكثر من 198 ألف لاعب متزامن.
تقول بيانات SteamDB أن هناك 198,712 ألف لاعب متزامن سنحت لهم فرصة تجربة اللعبة في الفترة الماضية، وهو رقم ضخم مقارنة بلعبة Dragon’s Dogma: Dark Arisen، والتي بلغت ذروتها عند 27,368 لاعبًا متزامنًا على Steam في يناير 2016.
تفوقت اللعبة أيضًا على كل ألعاب تعاقب الأدوار الصادرة مؤخرًا على Steam، مثل Like a Dragon: Infinite Wealth (46,161) و Granblue Fantasy: Relink (114.054) و Persona 3 Reload (45.002).
في حديثه مع Automaton، عندما سُئل عن إمكانية وجود خيارات لعب جماعي في Dragon’s Dogma 2 نظرًا لأدوار اللاعب المختلفة التي ستشجعها العديد من المهن، قال Itsuno أنه لم يتم النظر في مثل هذه الخيارات للعبة، وأنه لا يفعل ذلك لأنه لا ينوي الانحراف عن رؤيته الأصلية المتمثلة في صياغة تجربة فردية تجسد إحساس الألعاب الجماعية في الوقت نفسه.
وتابع المخرج:
لم نفكر في أي شكل من أشكال اللعب الجماعي في Dragon’s Dogma 2، أعتقد أن الألعاب عبر الإنترنت لها جوانبها الجيدة، كما أن الألعاب غير المتصلة بالإنترنت لها خصائصها الخاصة، لكن مفهوم اللعبة الأصلية كان يتمثل في دمج عناصر اللعب الممتعة غير الموجودة في الألعاب التقليدية غير المتصلة بالإنترنت مع إزالة جميع “متاعب” الألعاب الجماعية، هذه إحدى الأفكار الأصلية الأساسية للعبة الأولى والتي لا أنوي الابتعاد عنها.