لا يُعَدُّ اختيار أفضل الأسلحة التي يُمكن اللعب بها في Dragon’s Dogma 2 أمرًا سهلًا في ظل وجود عشرات الأسلحة لكل مهنة (Vocation)، حيث تعمل أسلحة كل مهنة بطريقة مُختلفة عن الأخرى، فيعتمد بعضها على إلحاق الضرر الجسدي بالعدو، بينما يعتمد البعض الآخر على الضرر السحري أو مزيجًا بين الاثنين.
إذا كنت تبحث عن بعض الأسلحة الفتاكة لإضافتها لقائمتك، فإليك الدفعة الأولى من مُرادك.
15 – المادة السوداء (Black Matter)
“المادة السوداء (Black Matter)” هي أحد أفضل الأسلحة المُتاحة لمهنة المُحارب (Warrior Vocation)، فهي مطرقة ضخمة ثقيلة مصنوعة من مواد عالية الجودة، تَطْرَح الأعداء أرضًا، وتُلحق بهم ضررًا بدنيًّا كبيرًا.
على الرغم من أنها لا تُسَبِّب أيّ تأثيرات عنصرية خاصة (special elemental) أو تثبيطات (debilitation) (*)، إلا أن قوة الضرر الجسدي الكبير (physical damage) مع القوة القاضية (knockdown power) التي تُلحقهما بالعدو تجعلها خيارًا رائعًا، ومع ذلك، هناك مِهَن (Vocations) أفضل وأسلحة أقوى يُمكن وضعها في الاعتبار.
(*) التثبيطات في لعبة Dragon’s Dogma 2 هي حالات سلبية تؤثر على أداء وقدرات الشخصيات والوحوش كالصمت والشلل وغيرهما.
14 – ألماس (Almace)
“ألماس (Almace)” هو أفضل سيف يُمكن اللعب به من بداية اللعبة وحتى مُنتصفها. اسمه لا يوحي بكُنْيَته، لكنه في الواقع سيف يُحْمَل بيد واحد، ولا يُتاح إلا لمهنة المُقاتل (Fighter Vocation)، كما أنه أحد السيوف السحرية الأولى الموجودة في اللعبة، والذي لا جَرَمَ أنك ستحتفظ به طويلًا، فهو يتمتع بقوة كبيرة تتسبب في إلحاق قدر كبير من الضرر الجسدي للعدو، لكن الجانب الذي يجعله رائعًا حقًا هو التَّثْبِيْط الجليدي الذي يُحْدِثه، فمن خلال بضع ضربات فقط، ستُبطئ عدوك بينما تنهي شريط حياته في غضون ثوانٍ.
13 – الإصبع البارد (Frigid Finger)
إنْ لم تكن السيوف من مُفَضَّلاتك، وتُحَبِّذ إطلاق التعويذات القوية على أعدائك، فمُرادك في “الإصبع البارد (Frigid Finger)”.
تُلْحِق هذه العصا السحرية ضررًا سحريًّا كبيرًا بالإضافة إلى الضرر الجسدي الأساسي للعدو مُعْتَمدة على التعويذات السحرية التي تستخدمها. وكما يوحي اسمها، فإنها مُتخصصة في الهجمات الجليدية (ice attacks)، وهذا يعني أنه عند استخدام التعويذات الجليدية (ice spells) على أعدائك، ستحصل على تعزيز عنصري (elemental boost) بنسبة 40% للضرر الأساسي الذي تسببه التعويذة. هذا بعيدًا عن التأثيرات الجليدية (Ice effects) التي تُسببها العصا بالفعل.
وعلى الرغم من وجود عِصِيّ أقوى تُتاح لاحقًا لمهنة الساحر (Sorcerer vocation)، إلا أن عصا “الإصبع البارد (Frigid Finger)” هي واحدة من أفضل أسلحة مهنة الساحر المُتاحة (Sorcerer Vocation).
12 – لَعْنَة (Anathema)
باستكمال الحديث عن عِصِيّ السحرة، فإن عصا “اللعنة (Anathema)” هي وَحْشٌ يجب على كل ساحر (Sorcerer) أن يطمح في امتلاكها، فهي لا تُلْحق ضررًا سحريًّا مذهلًا يبلغ 543 نقطة بالإضافة لـ387 نقطة من الضرر الجسدي فقط، ولكنها أيضًا تتسبب في واحدة من أفضل التثبيطات الموجودة في اللعبة: “الصمت (Silence)”، حيث يمنع “الصمت (Silence)” أي ساحر من إلقاء تعويذاته، مما يصبح فريسةً سهلة لك.
11- بُغْض (Spite)
قد يسعنا القول أن “بُغْض (Spite)” هو أكثر الخناجر الوحشيّة المُتاحة لمهنة اللص (Thief Vocation) في اللعبة، فهي لا تكتفي بإلحاق ضرر جسدي جسيم بالعدو، ولكنها أيضًا تَدُّس السُمَّ بكل قطعة تُحْدِثها في جسد العدو.
بما أن السم من المُثَبِّطات (debilitation)، وليس من مُعَزِّزات التأثير العنصري (elemental effect boost)، فإن كل هجوم بهذه الخناجر سيتسبب في تراكم السم في جسد أعدائك حتى يبدأ في استنزاف شريط حياتهم.
وإذا استخدمت أحد أفضل مهارات الأسلحة (weapon skill) الموجودة في مهنة اللص (Thief Vocation) والمُسماة “شفرات الإشعال (Enkindle Blades)”، ستتمكن من إشعال النار في خناجرك، مما يعني ضررًا مزدوجًا ناجمًا عن الحرق والسم.
10- قَوْس ميدوسان السحري (Medusan Spellbow)
كما قد يوحي الاسم، لا يمكن الحصول على هذا السلاح النادر إلا عن طريق سحبه من أصابع ميدوسا (Medusa) المتجمدة الميتة.
يُتَاح “قَوْس ميدوسان السحري (Medusan Spellbow)” لمهنة الرامي فقط (Archer Vocation)، وعلى الرغم من وجود كلمة “سحر” في اسم السلاح، إلا أنه لا يسبب ضررًا سحريًّا فعليًّا، ولا يمكن استخدامه من قِبَل مهنة الرامي الساحر (Magick Archer).
بغض النظر عن مدى قوة هذا القوس، فإن ميزته تكمن في مَنْحك خبرة أكبر (more experience) لكل عملية قتل تقوم بها مقارنةً بأي سلاح آخر في اللعبة. يستهلك هذا قدرًا كبيرًا من الطاقة لكل مهارة سلاح (weapon skill) تستخدمها، ولكن الإيجابيات تفوق السلبيات هنا، حيث يُمكن الارتقاء لمستويات أعلى (level up) عن طريق استخدام “قَوْس ميدوسان السحري (Medusan Spellbow)”.
9- رَوْح القِدَم (Soul of Antiquity)
يبدو أن العديد من أفضلة الأسلحة الموجودة في اللعبة مُتاحة حصريًّا لمهنة حامل الرمح الغامض (Mystic Spearhand Vocation)، حيث تكون أسلحته ذات جانبين وثنائية قادرة على شن سلسلة هجمات قوية على الأعداء.
يُعَدُّ “رَوْح القِدَم (Soul of Antiquity)” واحدًا من أفضل الأسلحة ذات الجانبين في اللعبة، فهو يسبب أضرارًا جسدية وسحرية مذهلة، ومع أنه لا يُسبب أي تأثيرات خاصة (special effects)، إلا أنه يظل واحدًا من أفضل أسلحة مهنة حامل الرمح الغامض (Mystic Spearhand Vocation).
8- نَفَسُ التنين (Dragon’s Breath)
قد يستغرق منك فَتْح مهنة الرامي السحري (Magick Archer Vocation) ما بين 30 إلى 40 ساعة، لكنها تستحق الانتظار، إذ يجمع الرامي السحري (Magick Archer) أفضل ما في مهنة الرامي (Archer) ومهنة الساحر (Sorcerer).
لا قيمة لمدى روعة المهنة بدون سلاح مُذهل يُمكنك استخدامه بها، صحيح؟ هنا يأتي “نَفَسُ التنين (Dragon’s Breath)”. قد تتمكن من الوصول إليه بعد وقت قصير من فَتْح المهنة نفسها، ولكن لأنك صرت على بُعد خطوات قليلة من نهاية اللعبة، فإن “نَفَسُ التنين (Dragon’s Breath)” يُسبب أضرارًا جسدية وسحرية هائلة تتماشى مع المسيرة التي قطعتها في اللعبة حتى الآن.
لا تُوجَد تأثيرات عنصرية خاصة (special elemental) ولا تثبيطات (debilitations) هنا، لكن القوة الأساسية التي يوفرها “نَفَسُ التنين (Dragon’s Breath)” بجانب مهارات الأسلحة (weapon skills) التي يُمكن لمهنة الرامي السحري (Magick Archer Vocation) استخدامها ستضمن لك القضاء على أعدائك قبل اقترابهم منك.
إلى هنا تنتهي دفعتنا الأولى، وإذا أعجبتك الأسلحة التي ذكرناها، فإن القادم أَدْهَى وَأَمَرّ، فنصيحة: لا تفوته.