اليوم منتج اللعبة Hokuto Okamoto وضح الأمر خلال تواجده في حدث PAX East 2018 حيث ذكر بأن السبب بهذا التأجيل لنسخة سويتش يعود إلى أن اللعبة مبنية على النسخة القديمة من محرك Unreal Engine والتي تحتاج لتحديث من أجل أن تتوافق مع سويتش وهذا يتطلب الكثير من الجهد والعمل، وتوقع المنتج بأن يستغرق هذا العمل وقتاً طويلاً.
كما كشف Hokuto بأنهم كانوا يفكرون بتأجيل طرحها للبلايستيشن 4 والحاسب من أجل إصدار جميع النسخ بوقت واحد لكنهم عدلوا عن هذه الفكرة لاحقاً بسبب عدم وضوح المدة المطلوبة للانتهاء من تطوير نسخة سويتش ولأن الفريق كان يريد طرح اللعبة بأسرع وقت ممكن.
هذا ونذكر بأن Dragon Quest XI قادمة في 4 سبتمبر على بلايستيشن 4 والحاسب.