أخبار

لن نرى Dragon Quest في الغرب مجدَّدًا إن كانت مبيعات الجزء الأخير ضعيفة!

Dragon Quest XIفي مقابلةٍ أُجريَت معه مؤخرًّا، قال مُنتج Dragon Quest XI أن أجزاء السلسلة المستقبليَّة لن ترى النور في الغرب إلّا إن جاءت مبيعات الجزء الأخير جيدةً كفاية. ومن الواضح أن المراجعات والتقييمات الإيجابيَّة التي تحصل عليها السلسلة عادةً لن تكون شفيعًا لإطلاقها خارج اليابان.

إذا أردنا الاستمرار في إطلاق النسخ الغربيَّة، فنحن بحاجة لأن تبيع Dragon Quest أولًا في الغرب، حتى ولو كان قدرًا معينًا من النسخ.

ومن المعروف أن شركة Square Enix تواجه بعض التخبطات الإداريَّة التي تحول بين إدارة مواردها الماليَّة بشكلٍ صحيحٍ — وهو ما يضعها دائمًا في مأزقٍ مع بعض الألعاب التي تكون بحاجةٍ لتحقيق مبيعاتٍ أولًا قبل أن تصدر خارج اليابان. فحتى لعبة Dragon Quest X التي تصنَّف أولى ألعاب MMORPG في السلسلة لم تنطلق خارج بلاد الشمس المشرقة حتى اللحظة، على الرغم من مرور سِتة أعوام على إطلاقها الأول.

على أيّةِ حال، ليس على محبي السلسلة سوى تمني أن يبيع الجزء الحادي عشر جيِّدًا كي نراها مرةً أخرى في الأسواق العالميَّة.

يُذكر أن Dragon Quest VIII كانت أولى ألعاب السلسلة الرئيسيَّة التي تنطلق مباشرةً عقب الإصدار الياباني دون انتظارٍ أو ترقُّب. أما الجزء الحادي عشر، فصَدَرَ في الرابع من سبتمبر الجاري على PS4 و PC.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق