من المقرر إطلاق لعبة Dragon Age The Veilguard هذا الخريف، وبحلول ذلك الوقت سيكون قد مر عقد كامل منذ صدور آخر جزء من السلسلة وهو Dragon Age: Inquisition. وعلى الرغم من أنه من الطبيعي أن يشعر جمهور العنوان بالإحباط من الوقت الذي استغرقه الاستوديو للانتقال من الجزء الثالث الناجح من السلسلة إلى الجزء الرابع، إلا أن أعضاء فريق التطوير يقولون أن حجم المشروع استلزم وقت التطوير الطويل.
في مقابلة مع GamesRadar، أثناء حديثه عن دورة تطوير Dragon Age: The Veilguard، قال المخرج الإبداعي جون إبلر أن BioWare ”أراد أن يتأكد من أنه أنجز هذه اللعبة بشكل صحيح“، واصفاً لعبة تقمص الأدوار ”بأفضل نسخة يمكن أن تكون“.
لقد عمل فريق العمل الصوتي للعبة لمدة خمس سنوات، وفقًا لإبلر، بينما يقول مدير الأداء الإبداعي آشلي بارلو أن لعبة تقمص الأدوار تضم 140 ألف سطر من الحوار المسجل. منها 60,000 سطر لبطل الرواية روك وحده، مع وجود حوالي 15,000 سطر لكل شخصية مختلفة (كل منها يمثلها ممثل مختلف).
”استغرق الأمر وقتًا طويلاً لتسجيل 700 شخصية – 80,000 سطر أو 140,000 سطر مع جميع شخصيات Rooks. يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لإخراج العمل بشكل جيد“.
من الجدير بالذكر، بالطبع، أن سنوات التطوير الأولى للعبة Dragon Age: The Veilguard قيل أنها تميزت بمشاكل خلف الكواليس وإعادة تطوير من الصفر، حيث استغرق BioWare بعض الوقت ليستقر على رؤية اللاعب الفردي الحصري للعبة التي استقرت عليها في النهاية.
في كلتا الحالتين، لا يمكن إنكار أن حجم لعبة The Veilguard ضخم بلا شك. بأكثر من 140.000 سطر من الحوار المسجل، وهو ما يفوق جميع ألعاب BioWare السابقة بهذا المقياس، حيث تحتوي لعبة Dragon Age: Inquisition على 80.000 سطر من الحوار المسجل، و Mass Effect: Andromeda على 65,000 سطر من الحوار المسجل (ومن المثير للاهتمام أن هذا الرقم كان أكثر من حوارات Mass Effect 2 و3 مجتمعين).
ستُطلق لعبة Dragon Age: The Veilguard على PS5 وXbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي هذا الخريف، وستصدر أيضًا على Steam Deck. سيتم الإعلان عن تاريخ إصدار محدد في وقت لاحق هذا الصيف.