أخبار

Dr Disrespect لا يعرف السبب وراء حظره الأبدي من Twitch

خلال الأسابيع القليلة الماضية، استيقظ Guy Beahm المعروف باسم “Dr Disrespect” ليجد نفسه محظورًا من منصة البث الشهيرة Twitch. وخلال الأيام القليلة الماضية، بدأ اللاعب بالبث عبر منصة Youtube وأول ما تكلم فيه كان ذاكَ الموضوع.

ولمن لا يعرف، حظرت شركة Twitch مجموعة من الحسابات في يونيو الماضي، بما فيها حساب Dr Disrespect. ووقتذاك، كان يُصنف اللاعب من بين الباثين الأكثر شهرة على المنصة، إذ يتابعه أكثر من أربعة ملايين شخص، ويجمعه اتفاقٌ حصريٌ مع الشركة.

والآن، خرج Beahm في أول ظهوره له منذ الحادث، ليقول:

يريد الكثير من الناس أن يعرف.. يريدون معرفة ما حدث. «لِمَ حُظِرت؟». خمِّنوا ماذا؟ أريد منكم أن تنظروا في عينيّ اللعينتين بينما أقول ذلك، حسنًا؟ ليس لدينا أي فكرة عمَّا حدث. لا أعلم ما حدث، وسأخبرك بذلك الآن: بقدر ما أشعر بالقلق، لم نفعل أي شيء يُبرر هذا الحظر، ناهيك من الطريقة التي قاموا بحظرنا بها. لا تواصل مسبق، لا حديث معنا. لا شيء. «بووم». انتهى.

وبينما لم يوضح ماذا سيفعل تاليًا، إلا أن Beahm ألمح إلى أنه سيخوِّل الخبراء القانونيين المحترفين للقيام بمهامهم؛ خاصةً مع تأكيده على أن ما كان يجمعه مع منصة Twitch «عقدٌ ثقيلٌ»، على حد تعبيره.

وكما تعرفون، سبق وأن علَّقت Twitch على عمليات الحظر التي قامت بها في يونيو الفارط مؤكدةً أنها «تتخذ الإجراء المناسب عندما تمتلك دليلًا على أن أحد الباثين قد تصرف بشكلٍ ينتهك ضوابط وقواعد مجتمع المنصة أو شروط الخدمة»، ومشيرةً في الوقت الذاته إلى أن ذلك «يسري على جميع الباثين بغض النظر عن وضعهم أو أهميتهم بالنسبة للمجتمع».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق