أخبار

مطور: اختفاء شاشات التحميل في PS5 و XSX مهمة ولكن هناك سلبية تخصها لم ينتبه لها أحد!

لقد سمعنا سابقاً الكثير من المطورين يمتدحون وجود SSD في أجهزة الجيل المقبل سواء PS5 أو اكسبوكس سيريس اكس فهناك من قال بأن هذه السرعة ستجعل المطورون يستغنون عن استخدام تقنية LOD وهناك من ذكر أن تأثير SSD على الألعاب سيكون هائلاً يتخطى مسألة أوقات التحميل.

لكن اليوم أحد المطورين يبدو بأنه يمتلك وجهة نظر تستحق الذكر فهو وإن كان يعترف بأهمية ما سيقدمه SSD من ناحية إزالة شاشات التحميل لكن بنفس الوقت سيكون هناك أشياء سلبية ستترافق مع هذه الإزالة، هذا المطور هو Ryan Shah من فريق Kitatus and Friends.

حيث تحدث بلقاء معه بأن سرعة SSD الكبيرة ستتيح للمطور فعلاً التخلص من شاشات التحميل وبالتالي لن يعود هناك حاجة للجوء إلى ممرات التحميل التي كان المطور يلجئ إليها سابقاً لتمرير الوقت بينما يتم تحميل المشهد التالي مثل الأبواب في رزدنت إيفل أو إضافة المصاعد والطرق الضيقة بألعاب أخرى.

لكن بنفس الوقت لم ينتبه أحد بحسب قوله لوجود سلبية سترافق إزالة شاشات التحميل، فهو يعتبر بأن ألعاب مثل Fallout 4 أوألعاب السولز تستغل فترة تحميل اللعبة لتقديم إرشادات ونصائح مهمة للاعبين حول اللعبة وعالمها وطريقة اللعب، لأن هناك ألعاب ضخمة ويجب أن يتم تلقين اللاعب أساسيات اللعب بشكل دائم ليتم فهمها واستيعابها ومع غياب هذه الإمكانية سيضطر المطور لإيجاد وسيلة أخرى لتعليم اللاعب الأساسيات.

بالسابق كان يتم اللجوء لوضع الإرشادات في كتيبات طويلة ومملة فلا ندري إن كنا سنشهد عودتها ولكن يمكن للمطور أن يعتمد على وجود مرحلة تدريب ببداية اللعبة مثلا لاسيما بألعاب الأربي جي.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق