أخبار

لعبة Doom لن تدعم التعديلات بشكل رسمي ولكن ستوفر نمط انشاء مراحل ومناطق

doompicime

عندما تصدر Doom السنة القادمة لن تدعم تعديلات اللاعبين عليها باستثناء ميزة SnapMap التي تقدمها اللعبة، وهي حسب تاكيدات مطور اللعبة نمط يسمح للاعب تعديل المناطق وانشاء مناطق جديدة وسيكون جاهز عند اطلاق اللعبة.

لم يتم توضيح ماهية هذا النمط بعد ولكن احد مسؤولي شركة Bethesda الناشرة للعبة السيد Pete Hines قام بتوضيح بعض خصائصه في مقابلة.

قال عندما تم سؤاله عن امكانية التعديل على اللعبة “في الوقت الحالي الشئ الوحيد الذي سنسمح عبره التعديل على اللعبة هو SnapMap فقط”.

يضيف “الأدوات التي يوفرها SnapMap شبيهة باللعبة Minecraft حيث انها بسيطة جداً وتسمح بعمل اشياء كثيرة جداً ومعقدة. الفكرة ان هذه الادوات ستضيف المزيد من العمق الى تجربة اللاعب”.

تابع “ولكن SnapMap لن تكون بنفس دقة الادوات التي كانت لالعاب دووم السابقة ولا حتى قريبة من Minecraft ولكنها ستسمح للاعب بانشاء بيئات لعب جديدة ومختلفة” وعندما تم سؤاله اذا ما كان بالامكان تصميم لعبة الاصدار السابق من اللعبة Doom 4 عبر هذا النمط قال “لست متاكد ولا استطيع اجابتك على هذا السؤال بدقة. الادوات التي نوفرها تركز على المكان والبيئة ولا تهتم بباقي النواحي”.

ستكون واجهة SnapMap مختلفة بالكامل بين نسخة اللعبة على البي سي ونسخ اللعبة على اجهزة  Xbox One و PS4، ولكن ستعطي نفس التجربة على كل الاجهزة. بالامكان مشاركة ما تنشئه عبر النمط على موقع Bethesda.net وبالامكان تشغيله على كل النسخ ولكن اللعب الجماعي بين النسخ المختلفة لن يكون مدعوم.

يذكر ان اللعبة ستصدر في وقت مبكر من السنة القادمة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق