أخبار

تحديث 4K للعبة DOOM يُظهِر تفوّق Xbox One X على PS4 Pro ولكن!

DOOM

بالفعل أطلقت Bethesda تحديث دعم 4K للعبة DOOM على جهازيّ PS4 Pro و Xbox One X قبل يومين. ومع ذلك، توضح الاختبارات الأوليّة أن اللعبة لم تصِل سوى لدِقة 1440p -أي 2K- متغيرة على جهاز سوني المطوّر- بل كانت تقلّ عن ذلك في المشاهد المزدحمة.

أما على الضِفة الأخرى، فلم يصل Xbox One X هو الآخر لدِقة 4K الحقيقية بالكامل، واكتفى بدِقة 2160p. ولسوء الحظ، غالبًا ما كانت الدِقة تقلّ عن ذلك هي الأخرى – لأنها ديناميكية كذلك.

تحليل VGTech:

تستخدم نسخة Pro الدِقة المتغيرة مع عدد بيكسلات يتراوح ما بين 2133×1440 و 2560×1440. وكانت دِقة 2560×1440 الأكثر شيوعًا في المشاهد،  لكن عادةً ما كانت تقل عن ذلك في المشاهد الأكثر طلبًا.

وأيضًا، عملت نسخة Xbox One X بدِقة متغيرة مع عدد بيكسلات يترواح بين 2688×1512 و 3840×2160. ونادرًا ما تمكَّنَ X من الوصول إلى 3840×2160، حتى أن الدِقة كان تتغير كثيرًا لدرجةٍ يصعب علينا فيها تحديد رقمٍ متوسط. لكن ما كان شائعًا في المشاهد التي تطلب جهدًا تقنيًا عاليًا، ما بين 2688×1512 و 3072×2160.

ويبدو أن معدل الإطارات في DOOM قد وصل إلى 57.8 إطارًا في الثانية على Pro، في حين وصل إلى 59.16 إطارًا على X – في أفضل حال.

فيديو التحليل:

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق