بعد انتظار دام لعدة سنوات حصل عشاق ألعاب دووم هذا العام على لعبة Doom الجديدة التي لم تحمل الرقم أربعة في اسمها حيث جاءت هذه اللعبة لتعود بنا إلى جذور اللعبة الأصلية، وتم طرحها بعد إلغاء عدة مشاريع خاصة بلعبة Doom 4.
واليوم قام بعض أعضاء فريق id Software بالكشف عن أسباب إلغاء مشروع Doom 4 حيث تحدث بداية مصمم اللعبة Kevin Cloud عن الموضوع ذاكراً بأن الفريق وجد بأن لعبة Doom 4 والقصة التي تضمنتها لم تظهر وكأنها لعبة دووم وبأن الفريق لم يكن مقتنع بها فهو شعر بأن هذه اللعبة لن تنل رضا عشاق السلسلة حيث قال:
لقد اختبرنا مع Doom 4 توجه جديد ولكننا وصلنا إلى مرحلة ما شعرنا فيها أننا لا نقدم لعبة Doom قوية وبأن هذا المشروع لا يمنح اللاعبين ما يطالبوننا به.
من ثم تابع منتج اللعبة Marty Stratton الكلام ليقول بأنهم شعروا بأن هذا المشروع بات أقرب إلى لعبة تصويب تنتمي لسلسلة Call of Duty حتى أنهم أطلقوا عليها اسم Call of Doom، فقال:
لقد كانت أقرب لإحدى عناوين Call of Duty، حيث كان هنالك الكثير من المشاهد السينمائية والكثير من الأحداث المرتبطة بالقصة والتي تتعلق بالشخصيات، فباتت اللعبة تجري أحداثها بمكان غريب لايشبه السلسلة أصبحت وكأن أحداثها تجري على الأرض.
أما المخرج الإبداعي للعبة Hugo Martin فقد وصف مشروع Doom 4 بان يشبه فيلم Robert Zemeckis-y Contact، وذكر بانه بالرغم من أن هذا المشروع كان يبدو رائعاً ولكنه تركز أكثر على تأثير الغزو الشيطاني على الكوكب وهو بذلك ابتعد عن روح السلسلة، فلعبة دووم تتمحور حول رجل يجد نفسه متورطاً باحداث ضخمة بينما مشروع Doom 4 كان عن تأثير هذه الأحداث على العالم المحيط بالبطل.