ساءت شعبية كونامي في الآونة الأخيرة، بعد صراعها المحتدم مع مبتكر Metal Gear السيد “هيديو كوجيما”.
ومع تردي الأوضاع على صعيد شعبيتها وربما على صعيد تطوير ألعاب ضخمة أيضًا، خرج أحد مصممي Splatoon 2 السيد “جوردن أمارو” ليدعونا لأن لا نتحامل على كونامي:
دون ترتيبهم: شيجيرو مياموتو، يوشياكي كويزيمي، إيجي أونوما، هيديو كوجيما، شينجي ميكامي، هيديكي كامييا. هؤلاء هم أفضل مصممي الألعاب في نظري على الإطلاق. وبشكلٍ عام، سنجد أُناسًا كُثر لم نسمع عنهم قط، لكن قد نعرفهم في السنوات القادمة، من شركاتٍ عديدةٍ، بما في ذلك كونامي. لا تهملوها، لا تحذفوها (من قواميسكم). لديهم بعض الأناس الرائعين حقًا هناك.
إن لم تكن تعلم، شارك “أمارو” في تطوير ألعاب غرّبية ويابانية مختلفة، منها Crysis 3 و MGSV: The Phantom Pain و Homefront: The Revolution و Resident Evil VII: Biohazard، وهذا ما أعطاه الخبرة الكافية للحديث عن فروقات تصميم الألعاب في اليابان وفي الغرب:
في اليابان، هنالك مبدأ “نحن نطور هذا الشيء من أجلك، وهذه هي الطريقة التي نعتقد أنها ستجعل ذاك الشيء أكثر إمتاعًا”. وهذا هو السبب وراء تدوير خرائط Splatoon كل بضع ساعات مثلًا. “أنا اشتريت هذه اللعبة، لماذا لا استطيع الاستمتاع بها فقط بالطريقة التي أريد؟” نحن لا نفكر هنا -في الغرب- بهذه الطريقة. أجل، أنت اشتريت اللعبة، لكننا من صنع هذه اللعبة. ونحن واثقون جدًا من الكيفية والطريقة التي ستجعلك تستمتع بها.