أخبار

رئيس اكسبوكس لايف: الإضافات المدفوعة تشكل خطراً على طور الأونلاين

2967560-h5-guardians-battle-of-shadow-and-light-reload

سمعنا في السابق الكثير من الانتقادات حول المحتويات الاضافية المدفوعة والتي يعتبرها البعض سرقة لاموال اللاعبين من دون تقديم أي محتوى فيه تجربة جديدة للاعب، ولكن  Larry Hryb  رئيس شبكة اكسبوكس لايف لديه وجهة نظر ثانية حول الإضافات المدفوعة حيث أنه يرى فيها مصدر خطر على طور الأونلاين وبأن بيع الخرائط الإضافية يمكن أن يقسم مجتمع اللاعبين ويتسبب في وجع رأس للاعب.

جاء هذا من خلال تصريح أدلى به لاري من خلال مشاركته في بودكاست Unlocked حيث قال:

إن  المحتويات الاضافية المدفوعة قد تكون خطيرة على طور اللعب الجماعي الأونلاين لأنها تؤدي إلى حدوث انقسام في مجتمع اللاعبين، فأنت ستمتلك الخرائط الإضافية وأنا لا أمتلكها، أنا لم أقم بشرائها وأنت قمت بذلك، ولكن بالنهاية عندما نجتمع تكون النتيجة أنك لن تستطيع اللعب في تلك الخريطة.

هذا وقد قام هيرب بكيل المديح خلال حديثه لاستوديو 343 Industries وطريقة دعمه لهيلو 5 ولاعبيها من خلال تقديمه لمحتويات إضافية بشكل شهري والذي سيستمر بتلك السياسة لغاية صيف هذا العام.

أعتقد بأن ما يفعله فريق 343 هو أمر ذكي، فهو يقدم الخرائط للجميع ولكنهم بنفس الوقت يكسبون المال من خلال المشتريات داخل اللعبة والناجمة عن بيع حزم Req packs، وأفترض بأن هذه الطريقة الأمثل لكسب الأرباح وجمع اللاعبين مع بعضهم في نفس الوقت.

هذا ونذكر بأن عائدات الاستوديو من أرباح بيعه لحزم Req packs داخل لعبة هيلو 5 بلغت وفق آخر إحصائية حوالي 1.5 مليون دولار أي ما يعادل 5.5 مليون ريال سعودي، وكان الفريق قد أصدر قبل أيام المحتوى الإضافي Hammer Storm والذي يتضمن خريطة جديدة Torque وطور Grifball إلى جانب العديد من الأسلحة وحزم بطافات Req packs.

ما رأيك بما قاله لاري هيرب؟ وكيف ترى انعكاس الإضافات المدفوعة على طور الأونلاين؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق