أخبار

Disney تدعو المطورين لتطوير مزيدٍ من الألعاب المستوحاة من سلاسلها

أكَّدت شركة Disney أنها على استعدادٍ كاملٍ للسماح لمطوري الألعاب بتطوير ألعابٍ حول أو مستوحاة من سلاسلها المعروفة بحريَّة.

وتضم الشركة الأمريكية العملاقة سلاسل ضخمة تتبع عوالم Marvel و Star Wars وبالطبع أعمال شركة 20th Century الخاصَّة. وعلى ما يبدو، فإن «ديزني» لم تُعد متحمسةً لتطوير الألعاب في استوديوهاتها الخاصَّة بعد الآن.

وتجلى لنا كل ذلك من تصريحات نائب مسؤول الألعاب والتجارب التفاعلية في الشركة Sean Shoptaw والذي أكَّد أن ديزني تريد «تمكين» المطورين من استخدام كتالوج سلاسلها الخاصة.

ولعل الدوافع الأساسية التي دفعت شركة Disney إلى قرارٍ كهذا تتجلى في النجاح المتكرر للألعاب الصادرة عن سلاسلها أخيرًا، والتي تتمثل في حصرية بلايستيشن Spider-Man التي وصلت مبيعاتها إلى أكثر من 13 مليون نسخة حول العالم، مع احتمالية تطوير جزءٍ ثانٍ منها للجيل القادم.

أيضًا، لدينا لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order والتي تفوَّقت على توقعات ناشرها EA ووصلت إلى عتبة 8 ملايين نسخة بل ويزيد.

وعلى الرغم من أنه تصريحات Shoptaw لم تكن كافيةً لتعطينا إيضاحًا أشمل لتوجه الشركة، إلّا أن الجميع يتوقع أن تسمح Disney لشركات الألعاب بالحصول على تراخيص سلاسلها بشكلٍ أبسط من الآن فصاعدًا.

يُشار إلى أن Marvel’s Avengers هي أهم الألعاب التابعة للشركة حاليًا، وستصدر في سبتمبر القادم، على PC و PS4 و Xbox One.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق