واستشفينا ذلك من خلال ما أدلى به المصمم Ricardo Bare في مقابلةٍ أُجريَت معه مؤخرًا، والتي أوضح فيها أن السلسلة «تأخذ قسطًا من الراحة» في الوقت الحالي، فضلًا عن أنه «لا يستطيع البوح بما قد يأتي لها مستقبلًا، ولكنها ترتاح الآن».
الأشياء المهمة بالنسبة لنا كاستوديو هي تقديم بناء متماسك وبناء عالمٍ عميقٍ وبيئة جيدة لسرد القصة – فنحن دائمًا نبتكر عوالمًا يمكنك فيها أن تشعر بأنك تزورها، سواءً Dunwall أو Talos 1. إنها أمورٌ هامةٌ تمامًا كشخصية اللاعب والشخصيات التي تقابلها في اللعبة. ومن ثمّ، تأتي الأولويَّة على أسلوب اللعب الارتجالي والذي يمنح اللاعبين مجموعةً من القدرات والأدوات الرائعة، وبعدها تقول «أنت تعرف ذلك، فأنت مبدعٌ، أنت تملك التجربة».
وعلى الرغم من أن Bare لم يُشاركنا بأيٍ من تفاصيل مشاريع الاستوديو التالية، إلّا أنه ألمح لما مضمونه أن فريق Arkane قد يهتم أكثر باللعب الجماعي، كما قد يقدم تجاربًا جديدةً من منظور الشخص الثالث.
وكانت السلسلة الشهيرة قد حصلت على جزءٍ جديدٍ في العام الماضي، حَمَل اسم Death of the Outsider وحقق وقتذاك نجاحًا كبيرًا، لدرجة أنه حصل على علامة الامتياز من قِبل الرَّفيق «عصام الشهوان».