يبدو ان فريق التطوير Arkane Studios وجد ان عملية تطوير لعبة Dishonored 2 اسهل بسبب الخبرة التي اكتسبها من تطوير الجزء الاول من اللعبة، يذكر انه واثناء تطويره للجزء السابق كان قد صرح احد مسؤولي الفريق “لم نجد تصور مناسب للعبة حتى بعد ان مضت نصف المدة المتاحة لتطوير اللعبة”.
مخرج مساعد للعبة اسمه Harvey Smith قال بان فريقه يعلم ماذا يريد ان يصنع الآن ولديه تصور كامل عن اللعبة التي يعمل عليها. كل افراد الاستوديو عملوا معنا على System Shock و Deus Ex والعاب اخرى، الكل متفق ان ما يناسب لعبتنا التي نعمل عليها هو اتاحة حرية اكثر للاعب، بالاضافة الى المزيد من عناصر التخفي والتسلل، في عالم اشبه بالخيال.
يضيف سيمث “الجزء الاول كان مزيج من لعبة منظور اول وتسلل في عالم خيالي، مشابهة الى حد ما للالعاب التي عملنا عليها سابقاً وكسبنا رضا الجماهير بها. ولكننا لم نعرف ماذا كنا نفعل حتى وصلنا منتصف الطريق”.
قال ايضاً بان بدء العمل على الجزء الثاني بنفس العالم والخريطة يساعد الفريق في التركيز على تقديم تجربة جديدة في النواحي الاخرى من اللعبة.
وتابع بقوله ان اللاعب سيشعر بتغيير كبير عند تجربة التحكم بـ Emily وذلك بسبب امتلاكها لكمية كبيرة من الحركات والقدرات الخاصة المختلفة.
“اميلي بارعة جداً في القتال، التجول في عالم اللعبة بشخصية اميلي ستعطي اللاعب شعور مختلف بينما اللعبة بالشخصية الرئيسية Corvo سيعطي نفس الشعور الكلاسيكي الذي احبه الجمهور من الجزء السابق. هو اثقل في الحركة ولكنه اكثر وحشية”.
جدير بالذكر انه تم الاعلان عن اللعبة في معرض E3 الشهر الماضي وسيتم اصدارها السنة القادمة على اجهزة PlayStation 4 و Xbox One بالاضافة الى البي سي.