يعمل فريق التطوير Arkane Studios بالوقت الحالي على الجزء الثاني من لعبة Dishonored وكما يبدو فإن الفريق وأثناء عمله على هذه اللعبة سيحاول أن يقدم لنا اشياء خارجة عن المألوف ولا تناسب المعايير الأساسية للألعاب ذات الميزانية الضخمة.
هذا ما كشفه لنا مخرجها الإبداعي Harvey Smith خلال إحدى مقابلاته الصحفية حيث ذكر بأنه يرى بأن فريق Arkane Studios يشبه استوديو From Software لناحية محاولته كسر المألوف بصناعة ألعاب الفيديو وتحقيق النجاح.
من بين تلك الأمور تم الحديث عن تقديم الاستوديو في هذا الجزء لبطلين بعكس الجزء الأول بحيث يمكن للاعب بأن يلعب إما بشخصية Corvo أو Emily Kaldwin، وكل شخصية لديها صفاتها الخاصة والقدرات التي تتمتع بها وتتفاعل بشكل مختلف مع قصة اللعبة، ولتحقيق هذا الأمر تتطلب من استوديو Arkane Studios أن يعمل على نموذجين مختلفين لنفس اللعبة، وعند توجيه سؤال إلى Smith يتعلق بمدى اتخاذ الفريق للمخاطرة بتنفيذ ذلك لاسيما لما يتطلبه الأمر من تكاليف كبيرة ونظراً إلى أن معظم اللاعبين يلعبون اللعبة مرة واحدة أجاب Smith بالقول:
إذا كنت تبني معظم قراراتك على ما تظن بانه سيحقق مبيعات أكثر فإن ذلك سيؤدي إلى فوضى غير واضحة المعالم، لذلك فإننا نفضل العمل وفق ما نشعر به في قلوبنا كلاعبين وأعتقد بان هذا سيعود علينا بالأموال، فعندما قام فريق From Software بالعمل على Demon’s Souls قام بكسر كل القواعد المتبعة في تطوير الألعاب ذات الميزانية الضخمة وهذا التفكير كان ذكياً.
من ناحية أخرى تم توجيه سؤال إلى Smith حول اسباب عدم وجود طور تعاوني في هذه اللعبة نظراً لوجود شخصيتين رئيسيتين فكان جوابه:
إن لعبتنا هي عن الملاحظة والتسلل وأخذ وقتك أثناء اللعب واللعب بمفردك على راحتك، لذلك فإن الطور التعاوني قد يفسد اللعبة، ربما قد يكون هنالك طريقة ما يمكن لأحد الأشخاص القيام بها ولكنها لن تكون التجربة التي نريدها بهذه اللعبة.
من الجدير بالذكر أن لعبة Dishonored 2 ستصدر في 11 نوفمبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وpc.