لعبة السباقات Dirt 5 كانت واحدة من الألعاب القلائل التي وعدنا مطورها بتقديم سرعة إطارات عالية فيها تصل إلى 120 إطار بالثانية وهي لن تكون حكراً على سيريس اكس بل حتى PS5 يدعمها أيضاً.
أمس تم تداول تحليلات تقنية لأول عرض أسلوب لعب من هذه اللعبة على Xbox Series X وطبعاً فريق ديجيتال فاوندري العريق كان من ضمن من حلل أداء اللعبة على الجهاز وإليكم ما قاله:
- المطور عمل على الكثير من التفاصيل بشكل مذهل
- اللعبة تقدم أجواء ديناميكية مع خاصية Volumetric Fog قوية
- جودة التضاريس أو الـ Terrain Quality تتفاعل بشكل إيجابي مع الإضاءة والإنعكاسات على الأسطح المائية
- لوحظ بأن الإضاءة تتغير بالوقت الفعلي والمواد تتفاعل مع هذا التغيير بشكل كبير
- الفيزيائية تلعب دوراً مهم باللعبة سواء من الدخان الخارج من عادم سيارة خصمك أو بكيفية تناثر الطين على السيارة
- في نمط الأداء عملت اللعبة بدقة 4K ديناميكية مع 60fps ثابتة وكانت الدقة تهبط لأقل من 4K أحياناً
- في نمط الدقة يتم التركيز أكثر على تقديم ظلال أفضل مع تواجد أعداد شخصيات غير قابلة للعب بشكل أكبر من النمط السابق. لكن حتى في هذا النمط لوحظ بأن الدقة تكون 4K ديناميكية تهبط أحياناً إلى 1800p ومع هبوط للإطارات حتى 54 إطار بالثانية.
- في نمط الـ 120 يتم توفير أداء بسرعة 120fps ثابتة لكن دقة العرض تقل إلى 1440p ديناميكية ويمكن أن تهبط إلى 1080p مع تقليل كبير وملحوظ في جودة الظلال وأعداد الشخصيات NPCs التي تصبح معدومة تقريباً
من ناحية أخرى ذكر Ryan Mccaffrey إعلامي IGN بأن ديرت 5 لم تقدم الرسومات المبهرة التي كان يتوقعها.