بعد انتشار مقارنة السرعة بين جهازي Xbox Series X و PS5 بالنظام والألعاب، ظهرت فائدة تقنيات التعامل مع البيانات وتدفقها المستخدمة في كل منهما. إحدى تلك التقنيات التي يعتمد عليها اكسبوكس سيريس اكس هي DirectStorage.
وكانت مايكروسوفت قد ذكرت بأن هذه التقنية ستجلبها للحاسب لتعمل جنباً إلى جنب مع تقنية انفيديا NVIDIA RTX IO لتحسين تدفق البيانات والتعامل معها.
اليوم تحدث Ben Archard من فريق 4A Games عن فائدة هذه التقنية وما ستجلبه لألعاب الحاسب. حيث ذكر بأن الـ DirectStorage ستكون مفيدة جداً لألعاب الحاسب من أجل تقديم تدفق بيانات للأصول وليس فقط لسرعة التحميل ولتقديم بيئة غنية بالتفاصيل.
هذه التقنية لا تعني زيادة محتوى بالبيئة ولكن أيضاً محتوى أكثر تنوعاً وهذا لأن الأصول ذات الحجم الضخم مثل التكتشرز بدقة عالية يمكن أن تتدفق بسرعة أكبر، مما ينجم عنه تجارب لعب أفضل مما نراه الآن.
لمن لا يعلم فإن DirectStorage هي واجهة برمجة تطبيقات جديدة لعمليات الإدخال / الإخراج والتي تعد أكثر كفاءة بشكل كبير من حلول الإدخال / الإخراج الحالية، ويعمل نظام DirectStorage على قطع الحمل الزائد لوحدة المعالجة المركزية لعمليات نقل البيانات والضغط بترتيب من حيث الحجم.
عند التعامل مع عمليات نقل البيانات بأعلى معدل إدخال / إخراج لجهاز Xbox Series X، يضمن نظام DirectStorage أن يكون حمل وحدة المعالجة المركزية محدودًا بنسبة 1/10 من نواة Zen2 واحدة فقط، وفي حال تم إخراجها من الصورة، سيزيد حمل وحدة المعالجة المركزية بمعامل 50، وهنا يضمن نظام DirectStorage أن التخزين وعمليات الإدخال / الإخراج لا يأتيان على حساب أداء وحدة المعالجة المركزية.
هنا يمكن للمطورين استخدام دورات وحدة المعالجة المركزية التي تم تحريرها في جوانب أخرى من الألعاب والذكاء الاصطناعي واكتشاف المسارات وبناء العالم الافتراضي.