يوم أمس أخبرناكم بأن كابكوم أصدرت تحديثاً يحسن من أداء لعبتها Resident Evil 3 Remake على Xbox One X بعد أن تعرضت نسخة الجهاز لانتقادات بسبب ضعف الأداء وبأن أدائها على الجهاز الأضعف منه بلايستيشن 4 برو كانت أفضل.
فريق Digital Foundry قام بتحليل أداء اللعبة على اكسبوكس ون اكس بعد التحديث الجديد وإليكم خلاصة التحليل:
- الفريق ذكر بأن هبوط الإطارات بالنسخة قبل التحديث كان بسبب الدقة العالية التي اختارها المطور
- من أجل تحسين سلاسة الرسوم قرر المطور بالتحديث خفض الدقة وجعلها 2880×1620 بدل من 3840×2160 وهي الدقة التي عملت بها RE2 Remake
- دقة الوضوح باتت توازي دقة الوضوح على بلايستيشن 4 برو
- الفريق ذكر بأنه رغم تخفيض الدقة لكن تأثير ذلك على جودة الصورة كان غير ملاحظ أثناء اللعب
- التأثير الأكبر كان على سلاسة الرسوم حيث باتت الآن تعمل بأغلب الأوقات بسرعة 60 إطار بالثانية بشكل مشابه لأدائها على الجهاز المنافس. في حين كانت قبل ذلك تهبط إلى 40 إطار تقريباً.
- أحياناً يحدث هنالك هبوط بالإطارات ببعض المشاهد مثل مشاهد الانفجارات وحينها يهبط الأداء لحدود مابين 50 و58 إطار تقريباً وهذا بنطبق على اكسبوكس ون اكس وبلايستيشن 4 برو (لاحظنا تفاوت بنسبة الهبوط بين الجهازين في هذه المشاهد)
- الفريق ختم التقرير بالقول أنه كان من الافضل لو أن المطور أعطى اللاعب خيارات رسومية في الأجهزة المحسنة كأن يختار اللعبة على دقة 4K بسرعة 30 إطار ثابتة أو دقة أقل مع 60 إطار ثابتة.