شهدت الفترة الماضية الإعلان عن ديمو Resident Evil Village لجميع الأجهزة الرئيسية، كذلك شاركتنا Capcom قائمة توضح أداء اللعبة على الأجهزة كافة، واليوم لدينا تحليل تقني مفصل لأداء النسخة التجريبية على أجهزة بلايستيشن من قناة Digital Foundry.
إليكم أبرز النقاط التي تم ذكرها عن أداء ديمو Resident Evil Village على PS4 و PS5:
- لا تقدم النسخة التجريبية Village الكثير من الأحداث كما كان متوقع، حيث يبدأ الأمر باستكشاف محدود للمنطقة قبل الانتقال إلى سلسلة من الأحداث التفاعلية.
- يعتبر الديمو فعال في إظهار قوة وتعدد استخدامات محرك RE، ويعطينا مؤشرات قوية عن مدى جمال اللعبة النهائية.
- يعمل الديمو بدقة 4K (غير أصلية) على PS5، مع تأثيرات ملحوظة بالكاد على أوراق الشجر والشعر وتبدو اللعبة جيدة حقًا على شاشة بدقة 4K.
- تعمل اللعبة بدقة 60 إطارًا في الثانية على PS5 مع إيقاف ميزة تتبع الأشعة، حتى عند تفعيل تلك التقنية، تعمل اللعبة بنفس معدل الإطارات تقريبًا مع هبوط في بعض الأوقات إلى 50 إطارًا، بينما لم تصل قط إلى 45 إطارًا فقط كما أوضحت Capcom سابقًا.
- يعمل الديمو بمعدل إطارات مفتوح (unlocked) على جميع الأجهزة وفي جميع أطوار اللعب، وهو ما قد يترتب عليه سيناريوهات سيئة.
- تفعيل تقنية تتبع الأشعة لا يستحق كل هذا العناء، حيث توفر انعكاسات منخفضة الدقة وبعض الدخان الإضافي للنيران المشتعلة، ولكنها تمثل إضافة هامة عند مقارنة نسخة الجيل السابق بالجيل الجديد.
- تعمل اللعبة على PS4 Pro بدقة 2160 بيكسل ومعدل إطارات غير مُرضٍ يتراوح بين 30 إلى 40 إطارًا.
- يوفر وضع الأداء على PS4 Pro دقة 1080p ومعدل 60 إطارً.
- تعمل اللعبة على جهاز PS4 الأساسي بدقة 900p ومعدل إطارات يتراوح بين 40 إلى 60 إطارًا، ولكن بشكل عام، لا تصل الإطارات الى الحد الأقصى أو الأدنى وتبقى في المنتصف معظم الوقت.
يذكر أن تسريبات Resident Evil Village السابقة كشفت النقاب طورًا بالغ الصعوبة قد لا يتوفر في يوم الإطلاق.