أخبار

أداء متفاوت للعبة Control على الأجهزة المنزلية ونسخة PS4 الأسوأ

صدرت مؤخرا لعبة Control من تطوير Remedy ونشر شركة 505 Games حيث تعد أحد أكثر مشاريع الاستديو الفنلندي طموحا وتوفر أداء جيد على الأجهزة المنزلية مع مشاكل متفرقة بحسب نوع المنصة التي تعتمد عليها، بينما تتمتع بإمكانيات مهولة في نسخة الحاسب الشخصي مثل تقنية تتبع الأشعة وإليكم التحليل التقني لأداء اللعبة وفقا لتقرير Eurogamer كما يمكنكم الإطلاع على تقييمنا للعنوان هنا.

  • تعتمد اللعبة على نسخة محسنة من محرك Northlight المستخدم قبل ثلاثة سنوات في Quantum Break وتمتلك مظهر جمالي مميز ونظام إضاءة غاية في الإبداع ومستوى مذهلاً من الواقعية والدقة في طريقة تفاعل المواد مع الإضاءة.
  • محرك الرسوم المتحركة وفر تأثيرات فيزيائية دقيقة للغاية في Control حيث تتصرف جميع العناصر في البيئة المحيطة بشكل مستقل وبسبب تعددها تساهم في خلق مشاهد للدمار غير مسبوقة حيث يتفاعل كل عنصر مع كل حركة من الشخصية الرئيسية حتى أبسطها مثل المستندات والألواح الزجاجية التي يمكن تحطيمها.
  • نسخة الأجهزة المنزلية من اللعبة تقدم نفس المستوى الرسومي وفيزيائية الحركة المذهلة دون أي تغيير مقارنة بالحاسب الشخصي، وتكمن المشكلة الوحيدة في تلك الجزئية على جهاز Xbox One من حيث قوة الظلال التي تبدو أقل جودة مقارنة بباقي الإصدارات.
  •  نسخة Xbox One تعمل بدقة 720p بينما يوفر PS4 أداء بدقة 900p وترتفع إلى 1080p على PS4 Pro بينما يأتي جهاز Xbox One X على القمة فيما يتعلق بأداء أجهزة الألعاب بدقة 1440p يتم ترقيتها إلى 4k.
  • اللعبة تبدو مميزة على جميع الأجهزة ولكنها تعاني من مشاكل في الأداء على أجهزة Xbox One و PS4 الأساسية حيث يبدو الأمر مخادع نوعا ما خاصة وأن العنوان يعمل بشكل مثالي في أول ساعة قبل أن يتراجع الأداء بشكل ملحوظ على تلك المنصات السابق ذكرها.
  • جهاز Xbox One X يوفر تجربة سلسة بشكل عام ولكنه مازال يعاني من مشاكل تقطيع الصورة ويأتي بعده جهاز PS4 Pro على الرغم من أن تلك المشاكل أقل بكثير مقارنة بالأجهزة الأساسية.
  • معدل الإطارات على الأجهزة الأساسية يهبط إلى 10 إطارات في الثانية وتعد نسخة PS4 الأسوأ في تلك الجزئية حيث يوفر جهاز Xbox One S أداء أفضل رغم إعادة تشغيل المنصة أكثر من مرة ناهيك عن صوت المروحة المزعج بشكل لا يمكن تخيله.
  • نسخة Xbox One S واجهت مجموعة من المشاكل التقنية مثل توقف الصورة عن الحركة عند عرض المقاطع السينمائية وبطء أثناء التنقل بين القوائم الرئيسية، بالإضافة إلى شاشات الأنتظار الطويلة نسبيا خاصة عند موت الشخصية.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق