أخبار

تقرير تقني: الأداء الأفضل للعبة Red Dead Redemption 2 على اكسبوكس ون اكس

Red Dead Redemption 2نعلم جميعاً بأن سوني تمتلك حقوق تسويق Red Dead Redemption 2 لذا كان من الطبيعي أن نشهد استعراض لأداء اللعبة على بلايستيشن 4 برو ونشهد كيف تبدو على جهاز سوني المطور.

 

لكن ماذا عن اكسبوكس ون اكس؟ فريق Digital Foundry خصص تقريراً تقنياً يفرده لنسخ اللعبة حيث ذكر بأنه للحصول على أفضل تجربة رسومية فأفضل خيار للاعبين هو لعبها على اكسبوكس ون اكس فهي تعمل عليه بدقة 4K حقيقية مع أكثر أداء سلس مقارنة بالسنخ الأخرى.

أما على بلايستيشن 4 برو فهي تعمل بدقة 1920×2160 تم رفعها لتصل إلى 4K، وبالنسبة للأجهزة العادية فاللعبة على بلايستيشن 4 تعمل بدقة 1080p وكان اكسبوكس ون اس هو الأدنى بالأداء  الرسومي فاللعبة لم تعمل عليه إلا بدقة 864p، بينما لم يشهد الفريق أي دلائل على اعتماد اللعبة على تقنية الدقة المتغيرة Dynamic Resolution بأي نسخة من النسخ التي اختبرها اليوم.

أيضاً بحسب التقرير فإن دقة الوضوح ليست هي الوحيدة التي توضح الفروق بين الأجهزة العادية والمطورة بل كذلك جودة مواد التكتشرز فالأجهزة المطورة تقدم مستوى أفضل بكثير بتفاصيل الشخصيات والملابس، وبالنسبة للفرق بهذه الناحية بين اكسبوكس ون اكس واكسبوكس ون العادي فهو بالكاد يلاحظ رغم امتلاك اكسبوكس ون اكس لذواكر عشوائية أعلى من منافسه.

وبالانتقال لسلاسة الرسوم فإن اللعبة تعمل بمعدل إطارات 30 إطار بالثانية ولكن تبقى الأفضلية بهذه الناحية لاكسبوكس ون اكس حيث يعمل عليه بسرعة 30 إطار مع ملاحظة انخفاض طفيف بمعدل الإطارات في مشاهد قلة لاسيما بتلك المشاهد التي تجري ضمن مدينة مزدحمة بالتفاصيل.

يأتي بالمركز الثاني جهاز بلايستيشن 4 برو لناحية ثبات سرعة الإطارات حيث لوحظ هبوط بسرعة الإطارات في بعض المدن والقرى مثل قرية Valentine، أما على الأجهزة العادية فهي تعمل بشكل جيد في مناطق الغابات والمناطق المفتوحة لكن سلاسة الرسوم تصبح أقل في مناطق المدن والقرى وقد تصل سرعة إطاراتها لحدود العشرينات ببعض المشاهد على كلا الجهازين مع أفضلية لجهاز اكسبوكس ون.

في الختام مدح الفريق الإنجاز التقني العالي الذي حققته روكستار في هذه اللعبة وذكر بأن اكسبوكس ون اكس هو الخيار الأمثل لمن يريد أفضل تجربة رسومية وبفارق ملحوظ عن باقي النسخ.

هذا ونذكر بأن ريد ديد ريدمبشن 2 قادمة في 26 أكتوبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق