رغم كون بلايستيشن الجهاز الرئيسي لألعاب Metal Gear لفترة طويلة من الزمن، إلا أن مايكروسوفت مؤخرا أعلنت عن توافر مجموعة Metal Gear Solid HD لجهاز Xbox One من خلال خدمة التوافق، الأمر الذي جعل المجموعة الصادرة في عام 2011 تبدو أفضل وأدق من أي وقت مضى رغم أنها في حقيقة الأمر لا تستفيد من إمكانيات إكس بوكس ون بالكامل ولكنها تظل الطريقة الأمثل لتجربة تلك العناوين الكلاسيكية.
أداء المجموعة على جهاز Xbox One شهد توفير نفس دقة العرض 720p الخاصة باجهزة الجيل السابق، ورغم أن الإصدارات الكلاسيكية تبدو مشابهة في المجمل لنسخة Xbox 360 إلا أنها تعمل بطريقة أكثر سلاسة وبمظهر أفضل على جهاز مايكروسوفت الحالي، ناهيك عن جهود فريق التطوير Bluepoint Games لنقل لعبة MGS2 بمعدل 60 إطار مغلق على الأجهزة الحالية وهو ما يعد مهمة صعبة بالنظر لأداء اللعبة وقتها على جهاز PS2.
المشاهد السينمائية في MGS2 لديها وضع مختلفة، حيث تقدم أداء ثابت في معظم الوقت باستثناء بعض الفصول التي شهدت هبوط معدل الإطارات إلى 35 إطار في الثانية على أجهزة الجيل السابق ووفرت أداء أفضل مع منصة Xbox One يصل إلى 48 إطارا في الثانية، وبما أن Xbox One X يقدم أداء أفضل بنسبة 31% بالنظر لقوة المعالج المركزي، تعمل MGS2 بطريقة سلسة ودقيقة على المنصة أفضل من أي إصدار أخر.
أداء Metal Gear Solid 3 شهد هو الآخر تعديلات ضخمة لتظهر اللعبة في أبهى صورها، حيث عملت اللعبة في الماضي بمعدل 30 إطار في الثانية وقدمت ثورة تقنية على جهاز PS2 وقتها، في حين استمرت جهود Bluepoint Games في العمل على الريماستر لتوفير أداء أفضل بمعدل 60 إطار في الثانية ومستوى رسومي يظهر العديد من الفروقات مقارنة بالألعاب الأصلية.
بالنظر لكونها ألعاب محسنة في الأساس، قدم استديو Bluepoint Games جهود ضخمة لتبدو المجموعة في أفضل صورها، حيث قدمت أداء أفضل وأدق على أجهزة Xbox One مقارنة بالألعاب الأصلية رغم أن الاستديو لم يستفد من كافة إمكانيات Xbox One X في الواقع.
جديرا بالذكر أن العمل جاري حاليا على فيلم Metal Gear Solid السينمائي وسبق وشارك مخرج العمل الفني متابعيه صور جديدة للمشروع المرتقب.