منذ العام 2013 ميلادية، و الكثير من مطورين الألعاب و الشركات المتخصصة كانت تصرح بأن مستقبل الألعاب سيكون في النسخ الرقمي و أن نسخ الأقراص (ديسك) مصيرها الإنقراض تماماً من الأسواق، و كانت هذه التصريحات حتى قبل إطلاق أجهزة الجيل الحالي المنزلية اكسبوكس ون وبلايستيشن 4، وهو الأمر الذي تحقق بالفعل، فموقع SuperData للإحصائيات ذكر في تقرير أخير أن نسبة مبيعات النسخ الرقمية على أجهزة الألعاب في 2015 ميلادية شهدت إرتفاع كبير بنسبة 34% عن العام 2014 ميلادية.
هذا الإرتفاع رفع إيرادات الالعاب من النسخ الرقمية إلى ما مجموعه 4$ مليار دولار أمريكي (يعادل 15 مليار ريال سعودي)، و كما أن التقارير تشير إلى أن هذا النمو سيزداد في السنوات المقبلة، و لكن المفاجئة الأكبر في التقرير هو أن سوق مبيعات الألعاب عبر الجوال إرتفع بحوالي 10% عن العام 2014 ميلادية ليصل مجموع الإيرادات إلى 25.8$ مليار دولار أمريكي (يعادل 96.7 مليار ريال سعودي).
يبدو من هذه الأرقام إتجاه مطورين الألعاب وحتى الجماهير إلى الأسواق الرقمية و التنزيلات عبر الإنترنت، وهو ما يظهر حالياً في الألعاب حيث إن كثير من المطورين يفضّلون تجاهل النسخ الفيزيائية و الإكتفاء بإنزال نسخ رقمية، وهو الأمر المحبب لدى العديد من الجماهير التي تفضل تنزيل لعبها رقمياً من خلال المنزل بدلاً من النزول إلى متجر الألعاب للحصول عليها.