أخبار

تقرير مهم يؤكد أن سوني تعمل على جهاز بلايستيشن جديد

بلايستيشن 4

أشرّنا منذ أيام إلى بعض التقارير التي تُلمِح إلى أن سوني تعمل على جهاز منزلي جديد أقوى من بلايستيشن 4 حاليًا، ولأن مصدر تلك التقارير رفض الكشف عن هويته، شكك العديد من اللاعبين والمُتابعين في مصداقية ما يُقال.

أمَّا الآن، فقد أكدت شركة Digital Foundry -المعروفة بتقاريرها التحليلية الموّثُقة- صحة تلك التقارير، وأن سوني تستهدف إضافة معالج رسومي أقوى، اليوم.

ووفقًا لتقرير الشركة الأوروبية، فإن معامل ومختبرات سوني الخاصَّة بالبحث والتطوير تمتلك النموذج الأولي لهذا الجهاز، والذي أكد أكثر من مصدر أنها تُشير لجهاز بلايستيشن 4K، وعلى الرغم من أنه سيشمل معالج رسومي أقوى، إلَّا أن ذلك غير كافٍ لتقديم تجربة 4K قوية للألعاب.

إذ تفترض Digital Foundry أن الجهاز قد يقدر على توفير محتوًى عالي الجودة فضلًا عن بعض الجوانب التقنيَّة الخاصَّة بتقنيات 4K للألعاب، مثل مجموعات ديناميكية عالية، إلَّا أن ترقية العتاد الحالية ليست كبيرة بما يكفي لتُشَكِل خطوة كاملة نحو إحضار تجربة ألعاب بالجودة الخارقة 4K.

jpg

وقدمت الشركة ثلاثة توقعات بشأن ما تستهدفه سوني حاليًا مع بلايستيشن 4، أول تلك التخمينات ينطوي على إجراء تعديلات على العتاد الحالي، وذلك بتقليل حجم المعالج الرئيسي مع زيادة قوته، وهذا من شأنه الاستفادة من التحسينات الأخيرة التي قامت بها AMD مع تقنيات المعالج الرسومي ووحدة المعالجة المركزية.

الثاني يتلخصُ في التوسع في رُقاقات بلايستيشن 4 ورفع قوتها وربطها مع بعض الخصائص التي تسمح بإضافة بعض مميزات تقنيات 4K.

أمَّا الثالث والأخير فهو إطلاق جهاز أصغر حجمًا من بلايستيشن 4، والذي من شأنه أن يعزز -بشكلٍ طفيف- بعض الوظائف الخاصَّة بالجهاز الحالي، أي بعبارةٍ أخرى، تستهدف سوني إطلاق جهاز Playstation 4 Slim.

في الأخير، ومن وجهة نظري، أرى احتمالية إطلاق جهاز Playstation 4 Slim الأقرب للتصديق، خصوصًا وأن الشركة اليابانية العملاقة فعلت ذلك مسبقًا مع بلايستيشن 3، وأرى أن تحركاتها الأخيرة قد تكون ردًا أيضًا على تحركات مايكروسوفت بخصوص توجهها لأجهزة PC التي توفر تجربة لعب أقوى بكثير من المِنصات، وبذلك تنتوي سوني مواجهة عتاد PC بأجهزتها المنزلية الجديدة.

لا تنسَ إخبارنا برأيك في تلك الاحتمالات والتخمينات، وأيهم أقرب للتصديق من وجهة نظرك، بالتعليق أدناه.

jpg

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق