أخبار

محلل Digital Foundry: المطورون يمتدحون سهولة التطوير على PS5

بعد الانتهاء من حرب الأسعار بين PS5 و اكسبوكس سيريس اكس\اس وبدأ الطلبات المسبقة لكل من الجهازين والتي مع الآسف لم تخلو من المشاكل هي الأخرى بدأ الاهتمام الآن بنقطة صراع أخرى هي الأداء.

طبعاً كل جهاز يعتمد طريقة معينة لتقديم الأداء الأفضل بحسب وجهة نظر الشركة المصنعة لألعابه، ولكن للمطورين طبعاً الدور الأبرز في كيفية الاستفادة من القوة الكاملة لكل جهاز من أجل تقديم التجربة المثالية. فمثلاً بلايستيشن 3 ورغم امتلاكه معالج قوي جداً لكن عانى المطورون كثيراً بالعمل عليه وأقصد هنا الطرف الثالث طبعاً. لكن سوني جعلت الأمور أفضل مع بلايستيشن 4.

الآن محلل Digital Foundry السيد Richard Leadbetter وفي مقابلة مع EGX قال بأن كل المطورين الذين تحدث معهم وكانوا يعملون على تطوير ألعاب للبلايستيشن 5 عبروا له عن مدى سعادتهم ورضاهم عن عدة التطوير فالجهاز يتمتع بنفس بنية بلايستيشن 4 لذا التعامل مع سهل للغاية ويمكنهم بسهولة من الاستفادة من مزاياها وتقنياته لتحسين ألعابهم.

بالمقابل فإن بعض المطورين اشتكوا من معاناتهم بالتعامل مع عدة تطوير اكسبوكس سيريس اكس التي باتت أقرب لبنية التطوير على الحاسب من حيث امتدادها لتشمل أجهزة بعتاد مختلف سواء سيريس اكس أو سيريس اس أو عائلة اكسبوكس ون وحتى الحاسب نفسه فهي بنية مفتوحة ومختلفة عن عتاد أجهزة اكسبوكس السابق. وهذا رغم أنه الجهاز الأقوى على الورق بحسب المحلل وهناك مطورون سعيدون بهذه القوة أيضاً. وأضاف بأنه لا يعلم إن كانت هذه المتاعب ستنعكس نتائجها في النسخة النهائية من الألعاب أم لا.

بالحديث عن أجهزة الجيل الجديد كنا قد طرحنا معكم نقاش حول أي جهاز قررتم شراءه؟ ولماذا؟ واتجه رأي أغلبية المصوتين لاقتناء بلايستيشن 5 العادي. ويوم أمس تم التأكيد بأن الطلب المسبق على الإصدار الرقمي من بلايستيشن 5 سيبدأ قريبًا.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق