مع طرح لعبة Rise of the Tomb Raider على بلايستيشن 4 قبل أيام كان لابد من فريق Digital Foundry أن يقوم بعقد مقارنة بين نسخ هذه اللعبة على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC ويقارن بين أدائها على كل من هذه الأجهزة الثلاث.
حيث أكد الفريق بأن نسخ اللعبة على بلايسيتشن 4 واكسبوكس ون متشابهتين لناحية معدل الإطارات ودقة الوضوح بينما هنالك تشابه بين نسخة بلايسيتشن 4 وPC لناحية المؤثرات المستخدمة فيها، حيث تعمل النسخة على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 بدقة 1080p وكلاهما يمتلكان نفس مؤثرات anti-aliasing ومواد الإكساء.
ولكن الفريق اكتشف بأنه هنالك حالة غريبة وهي أن نسخة اكسبوكس 360 تمتلك مؤثرات لمواد الاكساء (texture filtering) أفضل من تلك المتواجدة في نسختي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4، من ناحية أخرى أكد الفريق بأن نسخة بلايستيشن 4 من Rise of the Tomb Raider هي الأقرب لنسخة PC فمثلا إن الأشجار ذات الأوراق الكثيفة في نسخة بلايستيشن 4 تترك ظلال بشكل أكثر واقعية مما تتركه تلك الاوراق في نسخة اكسبوكس ون وذكر الفريق بأنه بالرغم من أن هذه التأثيرات لا تؤثر على تجربة اللعب ولكن من الرائع أن نشهد بأن الفريق عمل على تحسينها بنسخة بلايستيشن 4.
أما لناحية معدل الإطارات فنسخة بلايستيشن 4 تمكنت من الثبات على معدل 30 إطار بالثانية بشكل أكبر من نسخة اكسبوكس ون العادي ولكن عندما تلعب Rise of the Tomb Raide على اكسبوكس ون اس فإن هذا الفرق بثبات معدل الإطارات يزول، وختم الفريق تقريره بأنه لاحظ بأن نسخة بلايستيشن 4 تعاني مثل نسخة اكسبوكس ون من مشكلة تأخر الاستجابة عند إعطاء أمر ما والضغط على الأزرار وهذه المشكلة ليست موجودة في نسختي اكسبوكس 360 وPC.