أخبار

تقرير: تفوق لرسوم Assassin Creed Odyssey على Xbox One X مقارنة بـPS4 Pro

Assassin Creed Odysseyمع صدور لعبة Assassin Creed Odyssey وطرح نتائج تقييماتها المرتفعة قبل أيام تنفس عشاق السلسلة الصعداء فيبدو بأن يوبيسوفت أجادت مرة أخرى بعد أوريجن بتقديم جزء ممتع للاعبين حمل معه تغييرات عدة كسرت الروتين الذي عانت من السلسلة بأجزاء سابقة.

لكن يبقى السؤال لدى البعض كيف كان أداء اللعبة على الأجهزة المطورة؟ فريق Digital Foundry كان حاضراً للإجابة على هذا السؤال حيث نشر نتائج تحليله لأداء اللعبة على كل من Xbox One X و PS4 Pro.

حيث تبين بأن هنالك أفضلية واضحة بجودة الرسوم لصالح Xbox One X حيث عملت اللعبة على كل من الجهازين بدقة 4K متغيرة، لكن على Xbox One X فهي وصلت بحدها الأعلى إلى 4k حقيقي وهذا عندما يكون اللاعب ينظر إلى السماء أو عندما لا يكون هنالك عمليات معالجة للكثير من المناظر، أما بحدها الأدنى فبلغت الدقة 2944×1656 على اكسبوكس ون اكس.

بالمقابل كانت أعلى دقة يصل إليها بلايستيشن 4 برو هي 2816×1584 وتهبط لتصل إلى 2227×1242 بالحد الأدنى، أي أن أقل دقة يصل إليها اكسبوكس ون اكس هي أعلى من الحد الأقصى لدقة رسوم اللعبة على بلايستيشن 4 برو.

من ناحية أخرى هنالك ناحية أخرى يتفوق فيها اكسبوكس ون اكس على بلايستيشن 4 برو، وهي عدد البيكسلات حيث تقدم نسخة اكسبوكس ون اكس عدد بكسلات أعلى من نسخ بلايستيشن 4 برو بحوالي 76% في مشاهد المعارك المفتوحة و44% بالمعدل العام.

كما ذكر الفريق بأن نسخة اكسبوكس ون اكس تمتاز بتحسينات على صعيد المؤثرات البصرية مثل draw distances و Ambient Occlusion ومؤثرات الظل وغيرها.

وبناحية سلاسة الرسوم فإن كل من الجهازين تمكن من تشغيل اللعبة بسرعة إطارات 30 إطار بالثانية كانت ثابتة في غالبية المشاهد.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق