أثناء انعقاد إحدى المقابلات الصحفية معه، سُئل “دان برلين” أحد مطوري Battlefield 1 عن أهمية نقل الأحداث التاريخية بدِقة في اللعبة، وعن الأشياء التي ستُنسخ من الحرب الفعلية كما حدثت سابقًا، وهنا أجاب:
بالتأكيد نقل الأحداث التاريخية كان من ضمن الأشياء المتعلقة بعملية التطوير، لكن في النهاية، إنها لعبة، وأسلوب اللعب وتلك الأمور الأخرى المتعلقة بالألعاب تأتي أولًا، على الرغم من أن الأسلحة التي ستراها في اللعبة ستكون نفسها التي استخدمت فعليًا في الصراع وقتها، بجانب المركبات و الأزياء، ستكون دقيقة تمامًا.
لكنها تبقى لعبة، والامتاع يأتي أولًا، خصوصًا من حيث التوازن.
كما سُئل أيضًا عن عدد الخرائط التي نتوقع رؤيتها في اللعبة عند إطلاقها، وهنا، لم يعلن عددًا محددًا، لكن عاد وأوضح:
أنا لا استطيع الحديث عن أرقام في الوقت الحالي، ما استطيع قوله هو أن هناك مناطق مثل جبال الألب، والصحراء العربية، والجبهة الغربية، وهناك حفنة من المناطق الحيوية الأخرى، وهدفنا لم يكن فقط أن ترى اختلافها -الخرائط- عن بعضها البعض، بل أيضًا أن تلعبها بطُرُق مختلفة، ولذا، ستقدم اللعبة أساليب لعب مختلفة استنادًا لأماكن الأحداث.
يُشار إلى أن Battlefield 1 ستصدر في الواحد والعشرين من أكتوبر المُقبل، على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.