أخبار

تفاصيل شجرة المهارات في Diablo 4 والمزيد بالتحديث الربع السنوي الجديد للعبة

في العام الماضي تم الكشف رسمياً عن لعبة Diablo 4 التي ستقدم لنا عالماً أكثر سوداوية والتي علمنا بأنها ستحتاج لاتصال دائم بالانترنت لكنها ستوفر لعب تعاوني محلي.

فريق التطوير مازال يقدم لنا مزيد من التفاصيل عنها فبعد أن كشف في الصيف الماضي بتحديث المطور الربعي لشهر يوليو معلومات غن السرد القصصي وعالمها المفتوح، حان الوقت اليوم لتحديث جديد إليكم أبرز ما جاء فيه:

شجرة المهارات

يعمل المطور على زيادة تجميع عُقَد المهارات حتى لا يُضطَّر اللاعبون إلى الانتقال إلى الشجرة للعثور على ترقيات المهارة لتصميماتهم.

إن قدرتك على إعادة تخصيص أو “إعادة توزيع” مهاراتك تُعد قدرةً يصعب موازنتها. ومثل كثير منكم؛ يريد المطور أن تحظى الخيارات بالأهمية وأن تتسم الشخصيات باختلاف بعضها عن بعض— لا أن تكون على بعد نقرة واحدة من أن تصبح مماثِلة للآخرين. كما يود تشجيع اللاعبين على تجربة مهارات مختلفة عندما يبدؤون اللعب، واكتشاف تصميمات مناسبة لهم. في ديابلو 4، ستكونون قادرين على إعادة توزيع مهاراتكم وتأثيراتكم التلقائية. وسيُمْكِنكم فعل ذلك لعدد غير محدود من المرّات، ولكن لن يكون ذلك مجانياً. سيكون من السهل فعل ذلك عندما تنشئ شخصيةً لأول مرة؛ ومع تطور شخصيتك، سيزيد أيضاً الجهد والتكلفة اللازمان لإعادة التوزيع. وفي نهاية اللعبة، سيتطلب تغيير تصميمك استثماراً كبيراً؛ وذلك ليتوافق جيداً مع الوقت الذي قضيته والجهد الذي بذلته في تعريف شخصيتك.

الإحصائيات الأساسية

بعد الفوز بمستوى، يتلقى البربري ٥ نقاط إحصائية ونقطتين للمهارات لاستخدامها. عندما تفوز بمستوى، ستتلقى نقاطاً تستخدمها في القوة أو الذكاء أو البراعة أو قوة الإرادة، إلى جانب نقاط مهاراتك. بالطبع، ستستفيد أغلب تصميمات البربري من قدر القوة المناسب، ولكن هذا مع تصميمك لشخصيتك وتحديدك للمهارات والترابطات التي ستريد مزجها لتكون صفات أخرى.

Story image

بصفتك بربرياً ستزيد كل نقطةِ قوةٍ من الضرر لدى مهاراتك، في حين تعمل قوة الإرادة على تحسين إطلاق الشراسة، وتمنحك البراعة فرصةً غايةً في الأهمية. وفي الوقت ذاته، بصفتك ساحراً سيزيد الذكاء من ضرر المهارة؛ في حين تمنحك قوة الإرادة فرصةً غايةً في الأهمية، وتُعجّل البراعة تعافي المانا. كما أن كل إحصائية تمنح مكافأةً ثانويةً دفاعيةً.

يمكنك إكمال تصميم إحصائية شخصيتك بعناصر تمنحك المزيد من قوة الإرادة هنا، والمزيد من القوة هناك، ولكن الغالبية العظمى من إحصائياتك ستأتي من كيفية اختيارك استخدام نقاطك.

وهذا هو الأمر الممتع حقاً. إن كثيراً من العُقَد في شجرة المهارات من كل فئة لها تأثيرات إضافية في حال استيفائك حدوداً دنيا مُعينة من الإحصائيات الأساسية. ستحصل على التأثير الأساسي لهذه العُقَد عندما تستخدم نقاط المهارات لفتحها، ولكن عليك الحصول على ما يكفي من الإحصائيات الأساسية ذات الصلة؛ ليتم تنشيط التأثير الإضافي.

Story image
Story image

سيكون عليك التفكير مليّاً بشأن كيفية تخصيص نقاط الإحصائيات لتنشيط هذه التأثيرات.

أنواع الأسلحة

سيجري المطور تغييرات جوهرية في التفصيل الأساسي. وسيبدأ بالبحث في الأسلحة الكثيرة المختلفة المتوافرة للفئات في ديابلو 4. إن مظهر الأسلحة يبدو مُميَّزاً على المستوى البصري، كما أن لها تأثيرات ذات معنى على اللعب من خلال ميزات مثل ترسانة أسلحة البربري. وأنجز الفريق أيضاً الكثير من العمل في محرك اللعبة لجعل الأسلحة تبدو واقعيةً وطبيعيةً بشكل أكبر؛ مثل نَحْت البربري حوضاً في الأرض باستخدام صولجانه في أثناء حالة الاضطراب.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق