منذ أن أصدر بليزارد لعبته Diablo 4 وهو يدعمها بمزيد من التحديثات بشكل دوري، حيث حصلنا مؤخراً على فعالية Diablo 4 الأولى بلاء منتصف الشتاء.
حتى قبل إطلاقها، كانت Blizzard تتحدث عن ميزات تتبع الأشعة في Diablo 4 بشكل منتظم إلى حد ما. على الرغم من أنه لم يتم عرض تلك التقنيات أثناء التطوير مطلقًا، إلا أنه كان من المفهوم أن دعم تتبع الأشعة كان قيد التحضير للطرح مستقبلاً.
صدرت لعبة Diablo 4 وقدمت موسمين كاملين ولم نشهد بعد تحقيق هذا الوعد، لكن هذا سيتغير قريبًا. في CES 2024، أكدت Nvidia أن مجموعة من الألعاب ستحصل قريبًا على دعم تقنيات RTX لتتبع الأشعة ودعم DLSS. تتضمن القائمة Dragon’s Dogma 2، وHorizon Forbidden West (التي ليس لها تاريخ على الحاسب الشخصي بعد)، وDiablo 4. تدعم لعبة تقمص الأدوار من Blizzard بالفعل DLSS.
خلال كلمتها الرئيسية، عرضت Nvidia إعلانًا تشويقيًا قصيرًا لتتبع الأشعة في Diablo 4، مؤكدةً أن اللعبة ستدعم تتبع الأشعة على صعيد الانعكاسات والظلال. يُظهر الفيديو أيضًا الأداء مع تشغيل وإيقاف DLSS 3، على الرغم من أنه مضلل لأنه لا يذكر الدقة أو وحدة معالجة الرسومات المستخدمة.
ومع ذلك، يبدو التأثيران مذهلين، ومن المؤكد أنهما سيقطعان شوطًا طويلًا في تحسين الهيئة البصرية للعبة – خاصة في dungeons.
من المقرر أن يتم دعم تتبع الأشعة عبر تحديث قادم في شهر مارس ربما بالتزامن مع إطلاق الموسم الثالث، مما قد يعني أنه سيصل أيضًا جنبًا إلى جنب مع تحديثات اللعب الأخرى، بما يتجاوز مجرد تتبع الأشعة. ما زلنا ننتظر أن تبدأ Blizzard فعليًا الحديث عن الموسم الثالث، والذي من المتوقع أن يبدأ مباشرة مع انتهاء الموسم الثاني، في 23 يناير.
نتوقع بثًا مباشرًا واحدًا على الأقل من الآن وحتى ذلك الحين، وربما الأسبوع المقبل. نحن نعرف شيئًا واحدًا سيجلبه الموسم الثالث، وهو The Gauntlet – وهي dungeon نهاية اللعبة تعتمد على لوحة المتصدرين والتي تشبه لعبة Challenge Rifts في Diablo 3. أما بالنسبة للمحتوى الجديد، فعلينا أن ننتظر حتى يكشف Blizzard عنه بشكل صحيح.