عندما صدرت Red Dead Redemption 2 قبل 5 سنوات، كان من المفاجئ الإعلان عن مشاركة أكثر من 3000 شخص في العمل على المشروع، حيث عادة ما تتكون فرق تطوير ألعاب AAA من 400 إلى 600 شخص بحد أقصى، ولكن تغير هذا الوضع في السنوات الأخيرة، وأصبح من المعتاد رؤية الآلاف يعملون على المشاريع الضخمة، كما كان الحال مع Diablo 4.
تم إصدار Diablo 4 الشهر الماضي، مع المزيد من المهام الجانبية والزعماء والمواقع الضخمة، يستغرق صنع لعبة بهذا الحجم وقتًا طويلاً، والكثير من العمل، والعديد من الأيدي. ووفقًا لـ MobyGames، يتضمن فريق عمل Diablo 4 عددًا هائلًا من الأشخاص، حيث تم إدراج 9166 شخصًا في شاشة نهاية اللعبة.
غردت MobyGames في 10 يوليو بأن Diablo 4 سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر عدد من الأشخاص المدرجين في قائمة فريق العمل، وقام الموقع أيضًا بالبحث واستخراج بعض البيانات المثيرة للاهتمام. على سبيل المثال، تمثل الأدوار المتعلقة بالصوت غالبية الأسماء المدرجة عند 2464 شخصًا. تضمنت الأدوار الشائعة الأخرى 902 شخصًا في الأدوار المتعلقة بالفن والرسومات، و 397 شخصًا متصلون بضمان الجودة، و 394 مبرمجًا ومهندسًا. كان هناك أيضًا 67 طفلًا! كذلك تم إدراج 475 شخصًا في شاشة النهاية لتوجيه الشكر لهم ليس أكثر ولا أقل.
يبدو هذا العدد مهولًا، ويعادل سكان بلدة صغيرة، ومقارنة بألعاب الفيديو الأخرى، سنجد أن Assassin’s Creed Odyssey كان لديها أقل من 6000 شخص في فريق العمل، وكان لدى GTA V أقل من 4000. و Elder Scrolls V: Skyrim كان لديها أقل من 900. لذا نعم ، قائمة فريق عمل Diablo 4 تبدو الأضخم في تاريخ الصناعة.