أخبار

تقرير: بلايستيشن 4 برو يمتلك خلطة سرية من المميزات لم يكشف عنها

PS4-Sauce-840x490

في الشهر الماضي عندما أزاحت سوني الستار عن جهازها بلايستيشن 4 برو ذكر Mark Cerny بالحدث أن التحسينات في هذا الجهاز لم تكن فقط عبارة عن مضاعفة قوة بطاقة الرسوم فيه أو الاعتماد على معمارية Polaris الجديدة من AMD فالشركة استفادت أيضاً من مزايا وتقنيات تتعدى ذلك.

واليوم  ربما أثبت لنا فريق  Digital Foundry المتخصص بتحليل الألعاب هذا الأمر في معرض تحليله للعبة Mantis Burn Racing حيث ذكر الفريق بأنها تعمل بدقة 4K حقيقية على بلايستيشن 4 وبسرعة 60 إطار بالثانية.

ولكن الملفت بالتقرير أن الفريق كشف بأن بنية جهاز بلايستيشن 4 برو وطريقة عمله تسمح بتقديم أداء عالي بتشغيل الألعاب أكثر من ما قد يظن البعض بأن تحسين البطاقة الرسومية فيه لتصبح قوة معالجتها أفضل بحوالي 2.3 مرة عن بلايستيشن 4 العادي أو تحسين ذاكرته العشوائية بنسبة 25% تستطيع تقديمه.

ما نعلمه نحن بأن بنية جهاز بلايستيشن 4 برو شهدت الكثير من التحسينات ولكننا حتى الآن لا نعلم كل شيء عن تلك التحسينات والمزايا الخاصة بالجهاز، ولكن ما توصلنا إليه أنه مع جهاز بلايستيشن 4 برو يمكن إكمال عمليتي معالجة 16-bit FLOPS بنفس الوقت الذي يمكن يستغرقه جهاز بلايستيشن 4 العادي لإكمال عملية معالجة واحدة.

وقد ختم فريق  Digital Foundry تقريره هذا بالتأكيد أن بلايستيشن 4 برو يتفوق على بلايستيشن 4 العادي ليس فقط لناحية قوة المعالجة تيرافلوبس بل أيضاً هنالك خلطة سرية من المميزات والقدرات في هذا الجهاز لم تكشف سوني عنها بعد.

باختصار فإن التحسينات التي شهدها بلايستيشن 4 برو إذا ما اردنا مقارنتها بجهاز بلايستيشن 4 العادي تتعدى حدود قوة المعالجة  teraflop، وبحسب ما فهمناه هنالك خلطة سرية من المميزات سيكشف عنها لاحقاً.

ففي اجتماع بلايستيشن أخبرنا أحد العاملين بسوني بأن التحسينات على بنية وعتاد الجهاز تخطت حدود تقنية رقع دقة الوضوح وهذا الأمر بتوافق مع ما أشار إليه Mark Cerny بالاجتماع بأن جهاز بلايستيشن 4 برو يمتلك مزايا في معالجه الرسومي ليست موجودة في معمارية Polaris الجديدة من بطاقات AMD ونحن نتطلع لمعرفة هذه المميزات.

هذا ونذكر بأن جهاز  بلايستيشن 4 برو قادم في نوفمبر المقبل وبسعر 400 دولار أي 1500 ريال.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق