مقالات

آراء سلبية بالمجمل وأخرى إيجابية من المطورين والمحللين حول Xbox Series S

بعد تقرير لوكالة Bloomberg الذي ينتقد سياسات مايكروسوفت  والحديث عن أن Xbox Series S سيسبب المشاكل، وقبل ذلك تصريح أحد التقنيين في ريميدي عن مخاوفه من الجهاز ومشاكل الأوبتمايزيشين. تستمر حملة التصريحات من قبل المطورين حول الجهاز ولقد جمعنا لكم آرائهم بهذه المقالة.

 David Mickner وهو مطور لدى Infinity Ward ذكر بأنه لا يصدق أن Xbox أصدرت جهاز أضعف لن يتسبب إلا في مشاكل عنق زجاجة فمع النقلة من الجيل الحالي للجيل المقبل عادة ما تمثل أجهزة الجيل الحالي عنق زجاجة للمطور.

الإعلامي Jason Schreier ذكر اللاعبين بأنه أخبرهم منذ ديسمبر الماضي بأن هذا الجهاز سيؤرق المطورين.

Axel Gneiting مهندس التكنولوجيا لدى شركة id software أثار القلق بحديثه عن مشاكل الذاكرة العشوائية ليتبين بأنه ليس فقط رقم التيرافلوب من سيعيق قدرات الجهاز، بل ذكر المطور بأنه محبط من وضعية الرام في الجهاز وهو أمر لا يمكن تعويضه وسيؤدي لتخفيض الأداء العام للجيل المقبل. قائلاً بأن زيادة مساحة الرام أساساً لم تكن كبيرة مع أجهزة الجيل الجديد مقارنة بالسابق والآن صارت منعدمة.

اقرأ أيضاً:  هل مايكروسوفت وسوني مستعدين حقاً لإطلاق PS5 و اكسبوكس سيريس اكس بموسم الأعياد؟

قناة Digital Foundry الشهيرة انضمت للمطورين وتحدثت عن أن الذاكرة بحجم 8GB في اكسبوكس سيريس اس ستمثل ضائقة كبيرة، بالتالي لن نحصل بألعاب التوافق على نفس الأداء الذي حصلنا عليه على اكسبوكس ون اكس مع ذاكرة 9GB، وسيكون أدائها مشابه لعملها على الـ Xbox One S بنفس الوقت القناة توقعت بأن فارق القوة في المعالج المركزي والرسومي سيكون مهماً لألعاب التوافق المسبق والتي قد تعمل بأداء أكثر ثباتاً مقارنة بالجيل الحالي.

المطور Dan Weiss ذكر بأن مايكروسوفت وضعت نفسها مع هذا الجهاز بنفس الموقف من الجيل الماضي فهي عادت لنفس المكان، مع جهاز مطلوب منه دعم دقة 1440p  وسرعة 60 إطار فالذاكرة هنا ستتسبب بمشاكل كبيرة.

Brad Adams ذكر بأن مايكروسوفت رفضت الاستماع لمخاوف المطورين وأخبرتهم أن عليهم تطوير ألعابهم أولاً للسيريس اكس ثم يخفضون دقتها للسيريس اس، إلا أن المطورين بالنهاية سيطورون الألعاب بالنسخة الأضعف أولاً من ثم يقومون بتحسينها على النسخة الأقوى

اليوتيوبر  Austin Evans اتفق مع الآراء أعلاه وأكد بأن سيريس اس سيقيد منصات الجيل المقبل فعلاً لأن المطورين سيقومون بتطوير ألعابهم أولاً على أقل منصة قوة لتقديم تجربة لعب Optimized

بعض الآراء الإيجابية

مخرج ألعاب سابق في Infinity Ward ذكر بأنه لا يتفق مع هذه الآراء السلبية فالمطورين عادة واجهوا الكثير من هذه الحالات عندما كان يتعين عليهم بالجيل الحالي تطوير ألعابهم على أجهزة تختلف بالمواصفات والعتاد.

توماس بوها من ريميدي ذكر بأن الألعاب التي ستعتمد على المعالج المركزي أكثر ستكون جيدة بينما قد تعاني تلك الألعاب التي تعتمد أكثر على المعالج الرسومي، قائلاً أن هذا ليس بالأمر الجديد.

مخرج Flavorworks الإبداعي قال بأن الجهاز لن يحد من قدرات الجيل المقبل هو فقط سيتطلب بعض الوقت من المطورين لضبط أداء ألعابهم على المواصفات الأقل.

حسناً من ناحية مايكروسوفت هي أكدت بأن الجهاز لن يحد قدرات شقيقه الأكبر لأن على المطور أن يطور ألعابه بناء على مواصفات اكسبوكس سيريس اكس، من ثم كل ما عليه فعله بنهاية الأمر هو تخفيض الدقة فقد لتعمل على سيريس اس الذي يمتلك تقنيات تمكن المطور من دعمه دون بذل الكثير من الجهد. رغم هذا نحن نسمع اليوم الكثير من الاحتجاج من قبل المطورين حول الجهاز فما رأيكم أنتم؟.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق