أخيرًا كُشِفَ الستارُ عن موعد إصدار وسعر نظارة الواقع الافتراضي بلايستيشن VR ، ولذا، من البديهيّ رؤية الكثير من الإعلانات والترويجات الخاصَّة بالنظارة خلال الأيام والأشهر القليلة القادمة.
وبالتأكيد يوضع رأيُ المطورين في الاعتبار لأنه يؤثر على قرارات بعض اللاعبين، وعلى تلك الشاكِلة، نشرت سوني مقالةً على مدونة بلايستيشن الرسميَّة تستعرض فيها مدح -وغزل- مطوري الألعاب في نظارة بلايستيشن VR ، والذي سنُعاين بعضًا منه في هذه المقالة.
ديفيد سميث – المؤسس المشارك لاستوديوهات Media Molecule:
نحن نبذل قصار جهدنا في صنع العوالم الخيالية التي يرغب الناس في استكشافها والتي بإمكانهم تصديقها في بعض الأحيان، ومع ذلك، لايزال شعور بأننا نقف أمام شاشة تلفاز ولا نستطيع معايشة هذا العالم مؤلم قليلًا، لكننا بفضل الواقع الافتراضي ونظارة بلايستيشن VR سنتمكن من تجاوز هذا الحاجز، فلن تكون مجرد شاهدٍ على هذا العالم، بل ستواجه أحداثه بنفسك.
سيمون هاريس – المنتج التنفيذي في Supermassive Games:
نحن نعتبر بلايستيشن VR جهازٌ ملهمٌ جدًا لنا، لأنها سيخوِّلنا من إدخال اللاعب في تجربة Until Dawn: Rush of Blood الفريدة حيث سيتعايش في تلك البيئة المرعبة وستتأثر عاطفته بشدة، خصوصًا وأنها تجربة رعب، أي أفضل بكثير من عرضها على شاشة تلفاز.
بيرس جاكسون – المخرج في استوديوهات Guerrilla Cambridge:
نحن نبحثُ يومًا بعد يوم عن الميكانيكيات والمفاهيم الأصلية التي تجبرنا على تحديد فلسفات التصميم الأساسية، وكلاعبين، سيقدم بلايستيشن VR لنا طرق جديدة كالانخراط والتفاعل وتقديم تجارب جديدة كليًا، فنحن نُعايش وقتًا مذهلًا مع تطور عمليات التطوير.
ديفيد فوتيبكا – مخرج في استوديوهات Ubisoft Red Storm:
سيخوِّلنا الواقع الافتراضي كمطورين من تمكين اللاعبين ليصبحوا عناصر فاعلة في تلك التجربة، وذلك بفضل العتاد الفريد من نوعه والذي توفره لنا سوني عبر بلايستيشن VR على سبيل المثال، مما سيقودنا لإحضار تجارب ألعاب جديدة كليًا عن التي كانت في السابق غير عملية، وغير ممتعة بنفس مستوى الواقع الافتراضي.
تيتسويا ميزوجاتشي – مؤسس استوديوهات Enhance Games:
بالنسبة لي، ما يهمني هو نظرة الناس عقب تجربة بلايستيشن VR لأول مرة، فحينها سنرى التشويق في عيونهم، وعلامات التعجب التي تملأ وجوههم، وعلاوة على ذلك هناك أيضًا بعض الرهبة الامكانات التي وصلوا إليها، إذ سيكون الأمر مذهلًا.
هيلمار فيجار – الرئيس التنفيذي لاستوديوهات CCP:
كان هدفنا دائمًا في CCP خلق عوالم افتراضية أكثر وضوحًا، ومع نظارة بلايستيشن VR وأدواته الرائعة، سنتمكن من تحقيق هذا الهدف بطريقة لم تكن ممكنة من قبل، فأنت حين ستلعب EVE: Valkyrie لن تعد تحدق في شاشة تلفاز فحسب، بل أصبحت طيارًا مقاتلًا في الفضاء حقًا، وهذا مدهش.
يُذكر أن بلايستيشن VR قادم في أكتوبر المُقبل.