في مقابلةٍ نُشِرَت حديثًا، قال المخرج Hideaki Itsuno أنهم لم يفكروا قَطّ -عن عمد- في تغيير نمط Devil May Cry 5 وجعلهِ يُشبه God of War الأخيرة – بالتركيز على سرد القصة والأحداث والسينمائيَّات بشكلٍ مكثَّف.
لا، نحن لم نفكر مطلقًا في تغييرٍ كهذا. بالنسبة لنا، الشيء المهم هو التركيز على ما تريده الجماهير. وبالنظر إلى الطلبات العديدة التي جاءتنا من DmC و Devil May Cry 4، نرى أن الكثير منها ارتبط بتقليل عدد الألغاز في البيئة وبمراحل المِنصات (Platrom). وهذا ما فعلناه فعلًا مع DMC5.
وكان Itsuno-San قد ألمح في وقتٍ سابقٍ إلى هذا التغيير عبر تغريدةٍ نشرها مطلع العام الجاري، حينما قال:
بدلًا من أن تكون لعبة ذبح وتقطيع بأسلوب الأنمي، ربما تحوِّل Capcom لعبة DMC5 إلى لعبة واقعية وأكشن سينمائية.
Instead of being an anime-style hack 'n' slash, maybe Capcom will turn DMC5 into a realistic, cinematic action game…?(2/2)
— 無職? 神谷英樹 Unemployed? Hideki Kamiya (@HidekiKamiya_X) January 12, 2018
وفي المقابلة نفسها، ألمح المخرج إلى أن الوصول إلى «البقعة الجذّابة» والتي تجمع بين الشخصيات الواقعيَّة والأكشن المبالغ فيه هو أكثر أمرٌ يفخرُ به – على الرغم من كونه الأصعب خلال عملية تطوير اللعبة.
يُذكر أن Devil May Cry 5 ستصدر في الثامن من مارس 2019، على PC و PS4 و Xbox One.