أحداثمقالات

تجربة مطولة لشخصيتي Nero و V في Devil May Cry 5 (انطباع)

بدعوة من Capcom و EON Middle East سنحت لنا فرصة حضور حفل إطلاق Devil May Cry 5 المٌقام في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تم إفتتاح الحفل في صالة السينما بالتعريف عن المخرج والمنتجيين للعبة، السادة Hideaki Itsuno و Michiteru Okabe و Matt Walker والذين عبروا عن حماسهم لتواجدهم لأول مرة في دبي وقدموا بعدها عرض تعريفي عن اللعبة، وتحدثوا قليلاً عن المهام والشخصيات المختلفة ومدى صعوبة كلاً منها.

قابلنا بعدها فريق التطوير والتي اوضحوا فيها تفاصيل عديدة منها التوازن بين الشخصيات الثلاثة، طول اللعبة والمهام، طور الشبكة، توفر اللغة العربية والكثير (لقراءة المقابلة كاملة).

كما تمكننا من تجربة اللعبة بحرية تامة، حيث قدموا لنا حرية الإختيار بين اللعب من البداية وحتى المهمة الحادية عشر او التنقل بين المهام لتجربة سريعة للشخصيات V، Nero و Dante. مستوى الصعوبة تضمن سهل "Human" وعادي "Devil Hunter". أفتتحت اللعبة بقتال ملحمي مع زعيم ضد Nero وبجانبه V، Dante، Trish و Lady. تنتقل بعدها لمشهد والمدينة من حولك مدمرة وحتى تتمكن من فهم ماحدث تعود بك اللعبة الى الماضي ومنها إستطعنا اللعب بشخصيتي Nero و V.

المقدمة + المهمة 1-2 شخصية Nero

لكل شخصية أسلوبها الخاص بالقتال ولكن مايميز Nero هو قدرته على موازنة القتال عن بعد وعن قرب. حيث لديه ثلاث أسلحة رئيسية وهي السيف، المسدس واليد الصناعية. وبإمكانك شراء أسلحة جديدة ومنوعة والتعديل عليها عند Nico والتي لديها قائمة واسعة من الحركات والقدرات التي بإمكانك تفعليها، بالإضافة الى توسعة حجم ذخيرة اليد الصناعية وغيرها من الخيارات.

طريقة قتال Nero تختلف مع كل يد صناعية، أول مالاحظته هي محدودية تفادي وتجاوز الأعداء بالبداية خاصة مقارنةً مع Devil May Cry 3 و إمكانية التنقل من عدو لآخر بسرعة هائلة لتحصل على أعلى مستوى ممكن من الضربات المتتالية "stylish combo". ولكن أحد أنواع الأيدي الصناعية سدت هذا الفراغ لدى Nero حيث تطلق حبل على الأعداء وتسحبهم للتمكن من الإنتقال الى القتال عن قرب وهو الأكثر فعالية في أغلب المواجهات.

من ناحية آخرى واجهتنا بعض الألغاز البسيطة التي تتطلب البحث عن قطعة معينة لفتح طريق مغلق، وألغاز آخرى لتتمكن من الوصول الى المهام السرية مثل مطابقة الرسوم على الجدران في الزاوية المثالية. حين تنجح في المهام السرية تحصل على جوائز عديدة ولكنها بالعادة لها قوانين مختلفة عن المهام الإعتيادية. على سبيل المثال في المهمة السرية الأولى يتوجب عليك قتل جميع الأعداء، ورأينا في مهام سرية بالأجزاء الماضية قوانين آخرى مثل عدم تعرضك لأي أذى.

المهمة الرابعة: شخصية V

أسلوب قتال V جديد جديد ومختلف تماماً عن ما اعتدنا عليه من السلسلة. من النادر ان يقوم بالقتال المباشر، عوضاً عن ذلك يعتمد على الفهد أسود يدعى Shadow والطائر للهجوم وعندما يسقط العدو يقترب منه لضربه بالعصا ليقضي عليه. يستطيع V ايضاً إستدعاء الطائر وإستخدامه للتنقل بشكل مؤقت او الوصول لبعض الأعداء عن طريق الطيران. بالرغم ان شخصية V قابلة للعب بعد عدة مهام لشخصية Nero الا انها بدت وكأنها أسهل وأقل حماساً. حيث لا تقدم تحديات عديدة بالمواجهات ولا يصيبك أي ضرر فأغلب الوقت تكون مبتعد عن الأعداء وتتحكم بالحيوانات عن بعد.

عرض اللعبة:

جدير بالذكر ان الديمو متوفر للتجربة الآن على Playstation 4 و Xbox one، وسيتم إطلاق اللعبة الكاملة في الثامن من مارس على Playstation 4، Xbox one و الحاسب الشخصي.

للإطلاع على مقابلتنا مع فريق تطوير Devil May Cry 5 في دبي

الوسوم
اظهر المزيد

سندس الخباز

بودكاست، تقييم ألعاب، مقابلات
إغلاق