حققت سلسلة ألعاب Devil May Cry نجاحات ضخمة على الأصعدة كافة، وتمكن الجزء الرئيسي الخامس من إعادة Dante للأضواء مرة أخرى بعد فترة من الغياب، رغم ذلك، هناك العديد من التفاصيل والمعلومات السرية التي لم يسبق الكشف عنها من قبل والتي لم يتردد مخرج السلسلة Hideaki Itsuno في استعراضها مؤخرًا خلال إحدى المقابلات الصحفية.
في مقابلة أجريت مؤخرًا مع Famitsu، تحدث Hideaki Itsuno حول الطرق التي ظهرت بها بعض الشخصيات ضمن أحداث السلسلة، بما في ذلك Vergil، شقيق Dante التوأم ومنافسه اللدود ضمن أحداث لعبة Devil May Cry 3، قبل أن يتطرق للحديث عن شخصية Nero والذي اعتبره الأكثر صعوبة طوال فترة التطوير بسبب رغبة فريقه في تقديم شخصية تعكس جودة السلسلة على المستوى البصري وكذلك في أسلوب اللعب.
ومع ذلك، تحدث المخرج Itsuno عن تطور Vergil وكيف ظهر في Devil May Cry 3 وتابع:
كان من الصعب العمل على شخصية Vergil، كنت أرغب في إنشاء منافس لـ Dante لكنني واجهت طريقًا مسدودًا. كان هناك لحظة فكرنا فيها أن يصبح فيرجيل شخصية شبيهة برجال العصابات لكن هذا سيكون مختلفًا جدًا عن التوجه الذي قررنا التطرق له، لذلك توصلت إلى فكرة Vergil الحالية من خلال التفكير ببساطة في أن Dante أحمر و Vergil أزرق.
في النهاية أوضح المخرج أنه في حين أن كل عنوان من سلسلة ديفل ماي كراي يتطرق لموضوعًا مختلفًا، إلا أن جميع أجزاء السلسلة تتشارك سويًا في الشعور العام بالهدوء وتناول الأحداث بتأني، وهو ما يربط جميع أجزاء السلسلة معًا.