تم الكشف عن الحلقة الثانية لريميك Final Fantasy 7 في الشهر الماضي حصريًا على PS5 وقيل وقتها بأن هذه الحلقة ستصدر “الشتاء القادم” بعنوان Rebirth. من ثم علمنا بأن مشروع ريميك لعبة FINAL FANTASY 7 مكون من 3 حلقات.
في مقابلة حديثة مع Dengeki Online، تحدث المنتج التنفيذي Yoshinori Kitase عن التطوير المستمر لـ Rebirth، وكيف أن العمل مع أجهزة PS5 قد أدى إلى تسريع الأمور. كما أشار إلى أن عملية التطوير تسير بشكل أسهل بكثير من Remake و Intergrade، حيث كان لابد من إصدارهما على كل من PS5 والحاسب الشخصي عبر إطار زمني قصير نسبيًا.
قال Kitase في المقابلة:
بفضل التحول إلى التطوير على PS5، فإن تطوير “FFVII REBIRTH” بات يسير بسلاسة. إنها حقًا سرعة تطوير مذهلة لعنوان بهذا الحجم. بعد إنتاج Final Fantasy 7 Remake، استغرق الأمر حوالي عام لتطوير نسخة الحاسب الشخصي و Intergrade، ثم بدأ العمل على Rebirth. لذا فإن فترة التطوير الفعلية أقل من ثلاث سنوات.
أوضح Kitase هذا الأمر بشكل أكبر في مقابلة مع Gamer.ne، موضحًا سبب عدم تطوير اللعبة لجهاز PS4 ومنصات أخرى حيث ذكر إنه شعر أن “مواصفات PS5 كانت ضرورية”، حيث ستستكشف Rebirth “عالمًا شاسعًا بعد الهروب من Midgar”. وبذلك فإن أوقات التحميل الطويلة تشكل عائقًا حقيقيًا، فريق التطوير شعر بحاجة لقدرات البلايستيشن5 خصيصًا لسرعة SSD المذهلة لتجاوز هذه العوائق.
مؤخراً سمعنا بأن العمل قد بدأ على الجزء الثالث لريميك Final Fantasy 7 وتم الكشف عن سبب تسمية الجزء القادم Rebirth.