يتفاخر بعض اللاعبين بالـ Achievements و Trophies التي حققوها أثناء لعبهم وهناك من يسعى ليحقق البلاتينيوم أيضاً ويعتبر ذلك مصدراً للفخر أمام أصدقائه اللاعبين الآخرين، لذا نشهد اهتماماً من الشركات بتحسين هذه التجربة فمثلاً بالعام 2020 قامت سوني بالإعلان عن تعديلات على نظام الكؤوس PlayStation Trophies.
لكن يبدو بأن Fredrik Thylander غير معجب بفكرة التروفيز والإنجازات تلك حيث ذكر بأنها مضرة وسيئة لصناعة الألعاب لكونها تتسبب في تشتيت اللاعبين بالتركيز بعيداً عن الهدف الاساسي من اللعبة وسحب تركيزهم في اتجاه آخر. كما أنه يعتقد بأن الجهد والمال الذي يستخدم في وضع هذه الأمور في الألعاب يمكن أن يستغل لتحسين اللعبة نفسها بدلاً من ذلك.
الإنجازات / الكؤوس أمراً سيئاً للألعاب. إنها تعمل على تضيق أفق ومجال الألعاب، وتعطل وتشتت الانتباه، وتأكل الموارد التي كان من الممكن أن تجعل اللعبة أفضل.
وأضاف بأنه يرى بأنه من الأفضل أن يتم وضع نظام تروفيز وإنجازات تتناسب مع آليات اللعبة نفسها وألا يتم اعتماد نموذج واحد ثابت وقالب موحد يتم فرضه من قبل صانعي الأجهزة المنزلية لجميع الألعاب فهذا ينعكس بشكل سلبي على جودة هذه الألعاب.
هذا وكانت سوني قد أطلقت العام الماضي برنامج PlayStation Stars الذي يحفز اللاعبين أكثر على جمع التروفيز لأنه بات بوسعهم استبدالها بنقاط ومكافآت عبر هذا البرنامج.
Unpopular opinion : achievements/trophies have been bad for gaming. It narrows games down, it disrupts and diverts attention, and it eats resources that could have made the game better.
— Fredrik Thylander (@Thylander) January 7, 2023