يحاول فريق Arkane Studios أن يقدم لنا في الجزء الثاني من Dishonored تجربة لعب تتضمن العديد من التحسينات عن الجزء الأول حيث سنكون هذه االمرة أمام بطلين ومدينتين تقع فيهما أحداث اللعبة إلى جانب امتلاك قصة اللعبة لعدة نهايات، وكذلك منح اللاعبين قدرات مختلفة لكل بطل من أبطال اللعبة.
واليوم قام المخرج الإبداعي للعبة Harvey Smith بإعطائنا بعض المعلومات عن الجوانب التي تم فيها إدخال تغييرات على قدرات أبطال اللعبة مقارنة بالجزء الأول لاسيما لناحية نظام تطوير قدرات الاغتيال التي يتمتع فيها أبطال اللعبة حيث قال:
في لعبة Dishonored الأولى عند امتلاكك لقوة ما فإنك تحصل على إمكانية تطويرها لمرة واحدة وذلك التطوير يكون إما بزيادة مدة تأثير القوة أو زيادة سرعتها، ولكننا هذه المرة أردنا حقاً أن نقوم بشيء أكثر متعة من ذلك فنحن سنقدم مجموعة من القوى الأساسية، ومن ثم نقول ” كم من الطرق المختلفة التي نستطيع بها تطوير هذه القوى؟” كل قوة سيكون لها 3 تطويرات.
وقد أعطى Smith مثالاً حول نظام تطوير القوى بقوله بأن قدرة Devouring Swarm التي يمتلكها Corvo يمكن أن يتم تطويرها إما بزيادة الحجم الخاص بها، أو إعطاء أوامر للجرذ باللحاق به أو إرسال جرذين لمكانين مختلفين بنفس الوقت.
من ناحية أخرى تحدث Smith عن القدرات الخاصة بكل شخصية وكيف تنعكس الخلفيات التي أتت منها كل شخصية على قدراتها حيث قال:
في البداية كنا نفكر دعونا نضع كل القدرات في وعاء واحد ولكن بعد ذلك رأينا أنه من الممتع بأن تعكس القوى الحياة التي كانت الشخصيات تعيشها فمثلا كورفو يمتلك قدرة Rat Swarm التي أخذها أثناء حياته الماضية أثناء تفشي وباء الطاعون ولكن إذا نظرتم إلى Emily فهي أميرة لذلك من الطبيعي أن تمتلك قوى التنويم المغناطيسي.
من الجدير بالذكر أن لعبة Dishonored 2 ستصدر يوم 11 نوفمبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.