إن عملية تطوير لعبة Gigantic لم تخلو من المعوقات والمشاكل التي أدت إلى تأجيل إطلاق اللعبة للعام المقبل مع اضطرار فريق التطوير Motiga إلى تسريح 16 موظف بسبب حاجته لتوفير الأموال نظرأ للتكاليف المترتبة على زيادة فترة التطوير.
ولكن الفريق على مايبدو وبالرغم من تلك المشاكل مازال يعمل بكامل جهوده حتى لا تتأثر اللعبة بهذه الظروف وتأتي النسخة النهائية منها كما يرغب عشاقها، وللتأكيد على حسن سير عملية التطوير قام بعض أعضاء الفريق بالإدلاء بعدد من التصريحات حول اللعبة.
فقد عبر James Phinney مسؤول تطوير المنتجات بالفريق أنهم يفضلون أن تكون رسوميات اللعبة تعمل بشكل سلسل على أن تأتي اللعبة بدقة الوضوح 1080P، وبأنهم قد يضطرون للتنازل عن دقة الوضوح الكاملة في سبيل أن تعمل اللعبة بسرعة إطارات 60 بالثانية ثابتة على اكسبوكس ون.
إنني أتوقع بأن يكون هنالك تنازل بموضوع دقة الوضوح حتى تعمل اللعبة بسرعة إطارات 60 بالثانية ثابتة فهذا أمر مهم خصوصأً في مشاهد القتال.
من ناحيته أكد Chris Chung الرئيس التنفيذي للفريق أن لعبة Gigantic لن تستغل قدرات DirectX 12 فالفريق يعمل حالياً على DirectX 11، من ناحية أخرى قام Chung بطمأنة اللاعبين إلى أن سير عملية التطوير يجري كما هو مخطط له ولم يتأثر بحملة التسريح التي تعرض لها الفريق قائلاً:
بينما كان علينا اتخاذ قرار صعب في إعادة هيكلة الفريق والاستغناء عن عدد من الموظفين، حرصنا على أن لا يؤثر هذا القرار على سير عملية التطوير، حيث قطعنا أشواطاً كبيرة بهذه العملية وقام الفريق بتسريع الخطوات لإنجازها بعد أن تعوَّد على بنية الجهاز الجديد (اكسبوكس ون).
حسب رأيي فإن سبب فشل بعض الألعاب ليس المنافسة بل لأنها لا تقدم ما يريده اللاعبون، هنالك عدد كبير من الألعاب الهامة التي ستصدر بالعام المقبل، ولعبة Gigantic سوف تفشل بحال لم ننجح بتقديم تجربة لعب رائعة وليس بسبب وجود تلك الألعاب الهامة.
من الجدير بالذكر أن لعبة Gigantic هي قيد التطوير حالياً لتصدر في وقت ما من العام المقبل على جهازي اكسبوكس ون وPC وهي من الألعاب التي تدعم ميزة اللعب المشترك ( cross-play) بين هذين الجهازين عبر شكبة اكسبوكس لايف.