كانت شركة Certain Affinity تعمل على ما كان يمكن أن يكون وضع معركة ملكية “مغيرًا لقواعد اللعبة” في لعبة Halo Infinite، وفقًا لمدير التصميم السابق للاستوديو مايك كلوبر.
تعاون استوديو الدعم، الذي يقع مقره في أوستن بولاية تكساس، في العمل على أجزاء من سلاسل Halo و Call of Duty منذ عام 2007، بالإضافة إلى ألعاب التصويب Left 4 Dead و Doom.
عمل كلوبر مع استوديو Xbox المعروف سابقًا باسم 343 Industries على Halo Infinite لعدة سنوات، وخلال هذه الفترة تم تسريب معلومات عن تطوير وضع المعركة الملكية ولكن لم يتم تأكيد بشكل رسمي على الإطلاق، وتابع المصمم:
لقد قمت بقيادة فريق كبير من المصممين الذين يعملون على وضع Battle Royale الذي تم إلغاؤه للعبة Halo، أعتقد أن هذا المنتج كان من الممكن أن يكون بمثابة تغيير جذري في السلسلة. لقد أحببنا لعبه والعمل عليه، وكانت تجربة رائعة على الرغم من إلغائه.
يشار إلى أن Microsoft أعادت مؤخرًا تسمية 343 Industries باسم Halo Studios وأكدت أنها تعمل على ألعاب متعددة يتم تطويرها باستخدام Unreal Engine 5.